+A
A-

لا جديد في حضرة الزعيم

واصل حامل لقب دوري زين لكرة السلة فريق المنامة سلسلة انتصاراته المتتالية بالمسابقة، محققا فوزه الثامن على التوالي على حساب الاتحاد بنتيجة (97/68)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة العاشرة من عمر الدور التمهيدي.

وواصل المنامة حملة مطاردة المتصدر للترتيب العام فريق المحرق الذي سيستمر على قمة الترتيب حتى الجولة الأخيرة، إذ ارتقى الزعيم إلى المركز الثاني رافعا رصيده إلى 16 نقطة تقدّم بها على الوصيف السابق الأهلي الذي غاب عن منافسات الجولة لخضوعه إلى الراحة الإجبارية.

في المقابل، رفعت نقطة الخسارة رصيد الاتحاد إلى 12 نقطة في المركز السابع.

بنفسج الاتحاد ورغم خسارته أمس، إلا أنّ حظوظه لنيل المقعد الأخير المؤهل إلى الدور السداسي هي الأبرز على حساب الحالة.

وجاء أفضل مسجل للمنامة ميثم جميل بـ16 نقطة، وأضاف محمد حسين 14 نقطة، فيما جاء الصربي إليك أفضل مسجل للاتحاد بـ15 نقطة وأضاف سيدمحمد حميد 14 نقطة لفريقه.

وبدأ المنامة المباراة بكل قوة لمنع أي مفاجأة يحضرها منافسه، إذ فاز في الربع الأول بفارق 11 نقطة وبنتيجة 26/15، ثم عزز تقدمه بفوزه في الربع الثاني 26/17 ليحسم الشوط الأول متقدما بفارق 20 نقطة وبنتيجة 52/32.

وأعطى الفارق الكبير أريحية تامة لحامل اللقب في التعامل مع مجريات الشوط الثاني، إذ حافظ على تقدمه في الربع الثالث 67/53، في طريقه لحسم نتيجة الفوز بواقع 97/68.

فوز الرفاع

وفي المباراة الأولى أمس، حقق الرفاع فوزا عريضا على حساب سماهيج بنتيجة مئوية قوامها 123 مقابل 73.

وهذا هو الانتصار السابع للسماوي مقابل خسارتين، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة تقدم بها إلى المركز الثالث، فيما تلقى سماهيج الخسارة التاسعة على التوالي وبات رصيده إلى 9 نقاط في قاع الترتيب.

وضرب الرفاع بقوة منذ بداية اللقاء وحتى نهايته، إذ فاز في الربع الأول 33/10، وفي الثاني 29/19، قبل أن يعزز تقدمه بفوزه في الربع الثالث 26/19، وفاز في الربع الأخير أيضا بـ35/28.

وجاء يونس كويد أفضل مسجل للرفاع بـ22 نقطة، وأضاف محمد نبيل ومحمد كويد 21 نقطة لكل منهما، فيما جاء حسين بوصفوان أفضل مسجل لسماهيج بـ34 نقطة وساهم حسين القطان بتسجيل 13 نقطة.