+A
A-

تحت الأنظار

تبدو مهمة مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب سهلة عندما يستضيف كريستال بالاس اليوم السبت في الجولة 18 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد يلجأ مدربه الإسباني بيب غوارديولا الى إراحة بعض لاعبين الأساسيين لاسيما أن الفريق سيخوض مباريات متتالية في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة كما هي العادة في إنكلترا.

وكان مانشستر سيتي “محظوظا” بوقوعه مع شالكه الألماني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ومع بورتون ألبيون في نصف نهائي كأس الرابطة.

وتشهد هذه المرحلة اختبارا أول للنروجي أولي غونار سولشاير على رأس الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد، بعد تعيينه مدربا موقتا حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال هذا الأسبوع بعد تحقيق “الشياطين الحمر” أسوأ بداية لهم في البطولة المحلية منذ عام 1990.

وسيقود سولشاير فريقه في أول مباراة رسمية بعد حلوله بدلا من مورينيو الذي أقيل الثلاثاء، وذلك عندما يحل ضيفا على فريق كارديف سيتي الذي سبق للنروجي تدريبه لأشهر عام 2014.

ووصل سولشاير صباح الخميس لقيادة الحصة التدريبية الأولى له مع يونايتد، وهي مهمة سيعاونه فيها مايك فيلان المساعد السابق للسير أليكس فيرغوسون، العائد بدوره الى الفريق بعد رحيله مع اعتزال الاسكتلندي عام 2013، ومايكل كاريك وكيران ماكينا، والأخيران كان ضمن الجهاز الفني مع مورينيو.

ويأمل مشجعو الفريق في أن يعيد سولشاير الهدوء الى غرف الملابس بعد التوتر الذي ساد خلال إشراف مورينيو على الفريق حيث دخل الأخير في علاقات متوترة مع أكثر من لاعب أبرزهم الفرنسي بول بوغبا.

وأعرب سولشاير انه يتطلع قدما لتدريب الفريق الذي تألق في صفوفه لاعبا وسجل له 126 هدفا في 366 مباراة وقال في بيان “مانشستر يونايتد هو في قلبي والعودة بهذا الدور أمر رائع. أتطلع قدما للعمل مع التشكيلة الموهوبة التي لدينا، الجهاز الفني، وكل من في النادي”.

ويحتل الفريق المركز السادس في الترتيب بفارق 19 نقطة عن ليفربول.

ويسعى أرسنال الى تضميد جراحه جراء خسارتين متتاليتين الأولى في الدوري أمام ساوثمبتون 2-3 الاسبوع الماضي، والثانية في عقر داره أمام جاره في شمال لندن توتنهام صفر-2 في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية، وذلك عندما يستقبل بيرنلي السبت.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بورنموث مع برايتون، تشلسي مع ليستر سيتي، هادرسفيلد مع ساوثمبتون، نيوكاسل مع فولهام، وست هام مع واتفورد وإيفرتون مع توتنهام هوتسبر.