+A
A-

“الزعيم” يواصل نغمة الانتصارات

واصل فريق المنامة “حامل اللقب” نغمة الانتصارات بعدما اكتسح الرفاع بفارق 46 نطقة وبنتيجة (44/‏90) في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس لحساب الجولة التاسعة من دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول للرفاع 18/‏29، الثاني للمنامة 6/‏29، الثالث 9/‏18، الرابع  5/‏23)، وبذلك ارتقى المنامة للمركز الثالث برصيد 14 نقطة من 7 مباريات، فيما الرفاع الذي تلقى خسارته الثانية أصبح رصيده 14 نقطة وتخلف للمركز الرابع. وشهد اللقاء رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بمعية أعضاء الاتحاد والناديين المتباريين. كما نال اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً من أنصار الفريقين وأيضاً من محبي وعشاق لعبة كرة السلة.

مجريات اللقاء

البداية كانت رفاعية بامتياز في ظل السرعة والتركيز في تسجيل النقاط من خارج وتحت الحلق لينهي الربع الأول لصالحه، فيما كانت البداية متأخرة للاعبي المنامة بسبب الأخطاء إلا أنهم تمكنوا تدريجياً من العودة وتقليص الفارق. الربع الثاني بدا مغايراً تماماً، فلاعبي المنامة أخذوا الأفضلية المطلقة بسبب التغييرات من جهة والقوة الدفاعية التي ظهرت على أدائه والسرعة الهجومية والتركيز في التسجيل من مختلف المراكز، في المقابل تخبط أداء الرفاع وسط غياب محترفه للإصابة، وارتكب أخطاء كثيرة ولم يسجل سوى 6 نقاط. الربع الثالث والرابع لم يشهدان أي جديد، فالمنامة واصل تألقه وفرض سيطرته وسيرّ المجريات كما يريد مستغلاً خبرته وهدوئه مع الزج ببعض الوجوه الشابة لأخذ فرصتها في اللقاء، وفي الجهة الرفاعية، لم يتغيره حاله كثيراً عن الربع الثاني في ظل تشتت أذهان اللاعبين وغيابهم عن تسجيل النقاط بشكل متتالي ليخرجوا بالخسارة. وتميز محترف المنامة واين تشيزم في اللقاء بتسجيله 22 نقطة وتلاه محمد أمير 19 نقطة، وفي الرفاع كان يونس كويد هو الأفضل بإحرازه 15 نقطة وتلاه شقيقه محمد 6 نقاط.

مدينة عيسى يكسب سترة

في اللقاء الأول حقق فريق مدينة عيسى الفوز على نظيره سترى بنتيجة (92/‏99)، وبواقع الأشواط الأربعة (الأول للمدينة  23/‏26، الثاني للمدينة 15/‏30، الثالث لسترة 22/‏31، الرابع لسترة 21/‏23). وبذلك أصبح رصيد المدينة 10 نقاط وسترة بخسارته الخامسة صار رصيده  9 نقاط.

وتميز في صفوف المدينة أحمد سلمان بتسجيله 34 نقطة ومنصور جابر 31 نقطة، وفي صفوف سترة محمد عبدالله 28 نقطة وحسين تقي 25 نقطة.