+A
A-

“الجنادرية” يجسد عراقة الموروث السعودي

نيابة عن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حضر الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية في دورته الثالثة والثلاثين تحت عنوان “وفاء وولاء”، برعاية عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبتنظيم من وزارة الحرس الوطني بالجنادرية.

كما حضر حفل الافتتاح سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة، والمدير العام لمجلس العائلة المالكة الشيخ سلمان بن خالد ال خليفة، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة وعدد من المرافقين.

واستقبل عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،  الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، بحضور رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في مهرجان الجنادرية.

وقد نقل سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، إلى خادم الحرمين الشريفين تحيات عاهل البلاد أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتمنيات جلالته لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والسعادة وللشعب السعودي  الشقيق دوام التقدم والازدهار.  وأشاد سموه بالعلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط مملكة البحرين وشقيقتها المملكة العربية السعودية، مؤكدا على ما يوليه صاحب الجلالة الملك من حرص واهتمام على مشاركة مملكة البحرين شقيقتها المملكة العربية السعودية في انطلاق هذا المهرجان التراثي السعودي المتميز، منوها سموه بالنجاح الباهر الذي يحققه مهرجان الجنادرية منذ انطلاقه، والتي تجسد عراقة وأصالة الموروث الشعبي السعودي الشقيق.

وشهد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، بمعية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في مهرجان الجنادرية سباق الهجن السنوي الذي اقيم ضمن فعاليات مهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية في دورته الثالثة والثلاثين.

كما حضر سمو الممثل الشخصي لجلالة الملك مأدبة العشاء التي اقامها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تكريما لكبار ضيوف المهرجان الوطني للثقافة والتراث.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على الدور الهام الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة لإقامة مهرجان الجنادرية السنوي المتميز وما حققه من نجاحات منذ انطلاقه، والذي ينقل عبر فعالياته الهامة الوجه الأمثل والمشرف في الحفاظ على التراث العربي السعودي الأصيل، والحضور الكبير الذي يتمتع به المهرجان من الأدباء والمفكرين والمهتمين بالتراث والثقافة، متمنيا سموه لمهرجان الجنادرية والقائمين على تنظيمه التوفيق والنجاح واظهار الصورة المشرفة للحركة الثقافية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكان الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة قد وصل عصر أمس إلى مدينة الرياض وذلك لحضور حفل افتتاح مهرجان “الجنادرية” والذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وبتنظيم من وزارة الحرس الوطني في الجنادرية بالرياض.

كما وصل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله الى مطار الملك خالد الدولي بالرياض أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، وعدد من كبار المسؤولين والمستقبلين واعضاء السفارة والوفد الاعلامي المرافق لسموه.