+A
A-

“الجنوبية” تقيم الأوبريت الوطني لطلبة المدارس

في إطار احتفال مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك مقاليد الحكم، أقامت المحافظة الجنوبية أمس، وبرعاية محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، الأوبريت الوطني لطلبة مدارس المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بقاعة البحرين بمدرسة بيان البحرين النموذجية.

وكان في استقبال سمو المحافظ، رئيس اللجنة التربوية بمجلس أمناء مدرسة بيان البحرين الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة، إذ بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة، ثم ألقت الطالبة الدانة الجاسم من مدرسة فاطمة بنت الخطاب قصيدة وطنية؛ تعبيرا عن هذه المناسبة.

بعد ذلك، بدأ الأوبريت الوطني بلوحة فنية منتقاة لأجمل تعابير الحب والإخلاص والولاء، إذ تضمن الأوبريت مقاطع غنائية ولوحات استعراضية للأطفال بمشاركة عدد كبير من طلبة مدارس المحافظة.

كما تضمن الأوبريت فقرات تعنى بالفن الشعبي كفن المراداه بأداء طالبات مدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات إضافة إلى فن العرضة الشعبية بأداء طلبة مدرسة عسكر الإعدادية للبنين.

وبهذه المناسبة، قدمت الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة، هدية تذكارية إلى سمو المحافظ؛ تقديرًا وعرفانًا لرعايته هذه الفعالية الوطنية، إذ أثنى سموه على دور الشراكة المجتمعية بين المحافظة الجنوبية والقطاع التعليمي في إقامة مثل هذه الفعاليات الوطنية العزيزة.