+A
A-

ناصر بن حمد: تفاعل القادة مع الشباب عبر “السوشيل ميديا” مهم

اكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أهمية تواصل القادة مع الشباب من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى اهتمام سموه بهذا الجانب من خلال التفاعل مع المتابعين على هذه المنصات لإيصال صوت الشباب والمواطنين وجذبهم والالتفات لهم، خصوصا في ظروف العصر الحالي التي تتسم بسرعتها وتغير وتيرتها المتواصلة.

واكد دور الشباب المهم والبارز في بناء ورفعه والتأثير في الأوطان اثر نشر ثقافتهم وإنجازاتهم للعالم من خلال العديد من قنوات النشر وبأحدث وأسهل الطرق مستشهدا بإنجازات نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتطور الإمارة السريع و انفتاح الدول العربية والطموح العربي الجديد الذي يقوده القادة العرب.

جاء ذلك في كلمة سموه في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي عقدت في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من 70 متحدثاً من 25 دولة حول العالم، قدموا أكثر من 20 جلسة تفاعلية خلاصة الأفكار والتجارب والخبرات في مجال التواصل الاجتماعي، بحضور أكثر من 1000 مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي والمعنيين بها من مختلف القطاعات في المنطقة والعالم. وأضاف سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت نجاحا كبيرا من خلال استضافة و استمرار هذه القمة التي تدل دلالة واضحة على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تضع الشباب في قمة الأولوية وتواكب العصر باستمرار لإخراج جيل واع ومتسلح بأفضل مستوى من الفكر والتعليم في ظل الرعاية التي يحظى بها الشباب من قبل نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وأوضح سموه أن الحضور الجماهيري الكبير ساهم بنجاح القمة وهو تأكيد على أن الشباب يهتم وبشكل كبير في قنوات التواصل الاجتماعي حيث أصبحت هذه المنصات من أهم مصادر الأخبار لدى الجيل الجديد من خلال سرعتها و انتشارها الكبير. ووجهه الشباب إلى التمسك بأهدافهم للوصول إلى مبتغاهم داعيا الشباب العربي إلى التمسك بالإيجابية و الأمل للسير في الطريق الصحيح مؤكدا دور الشباب البارز وداعيا إلى الانطلاق بأحلامهم بدون سقف و السير وراء الفكر العربي الإيجابي الجديد. كما أشاد سموه بجهود القائمين على القمة و أعرب سموه عن سعادته باستضافته متحدثا عن الشباب الملهم.

سموه يلتقى مع محمد بن راشد والملكة رانيا

وكان سموه قد التقى ب مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل لدى وصوله قاعة القمة حيث عبر سموه عن شكره وتقديره للدعوه الكريمة التي تلقاها للمشاركة في هذه القمة التي تخدم شريحة كبيرة من الشباب كمتحدث رئيسي مشيدا بالجهود الذي يقدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي كما و التقى سموه بملكة المملكة الأردنية الهاشمية رانيا العبدلله مشيدا بالعلاقات القوية التي تربط البلدين.

جائزة المجلس الاعلى للشباب والرياضة

هذا وسلم سموه جائزة فئة الشباب للمؤسسات التي حصدها المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

لقاءات سموه

والتقى سموه على هامش القمة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان والأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود مشيدا بالعلاقة الأخوية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين كما التقى مع عبدالقادر مساهل وزير الخارجية الجزائري، منوها بالعلاقة التي تربط البلدين في شتى المجالات ، معربا سموه عن أمله بتطويرها نحو آفاق رحبة من التعاون البناء بما يلبي آمال وطموحات الشباب في البلدين.

محاضرات عدة في القمة

هذا و اشتملت القمة على العديد من المحاضرات التي ألقاها عدد كبير من المؤثرين من مختلف الدول العربية كما تواجد عدد كبير من المؤثرين البحرينيين في القمة.