+A
A-

افتتـاح موسـم ناصـر بـن حمـد للصقـور والصيـد

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد بات حدث مهم وبارز في مسيرة الرياضات التراثية بعد إسناد هذه الرياضات إلى لجنة رياضات الموروث الشعبي بصفة رسمية.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة افتتاح موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة إن تنظيم لجنة رياضات الموروث الشعبي لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد بصفة رسمية يساهم في تطور هذه المسابقات التي تحظى باهتمام كبير من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، منوها سموه بأن هذا الاهتمام الملكي للرياضات التراثية يدل على أهميتها، ويعطيهم مزيدا من الإصرار للمضي قدما نحو تطويرها.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن إسناد رياضات الموروث الشعبي تحت مظلة رسمية ساهم في تطويرها وإنجاحها تنظيميًا، مشيدًا سموه بالجهود التي تبذلها لجنة رياضات الموروث الشعبي لإنجاح موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

كما نوه سموه بالهدف الأسمى من إقامة هذه الرياضات، وهو الحفاظ عليها كونها تمثل رصيدًا غنيًا ورثناه من الآباء والأجداد.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن أمنياته بالتوفيق والسداد لجميع المشاركين في هذه المسابقات.

ويفتتح اليوم موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة وذلك في المخيم الخاص بقرية البحرين الدولية للقدرة بانطلاق الأسبوع الأول من المسابقات بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وتبدأ اليوم الأربعاء أولى المسابقات في الأسبوع الأول بمسابقة الطيور من نوع الحرار والشواهين فئة الفروخ وذلك على كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، بينما تستكمل المسابقة يوم الخميس في فئة الجيرات.

وكانت اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد استقبلت المشاركين يوم الإثنين للتسجيل والتشبية بحضور لجنة متخصصة من البحرين وعدد من دول الخليج، حيث شهدت المسابقة في أسبوعها الأول إقبالا كبيرا من جانب المتنافسين.