+A
A-

المحرق يطيح بالنجمة ويعتلي الصدارة

أطاح المحرق بغريمه التقليدي النجمة بثلاثة أشواط مقابل شوط ليحقق انتصاره الثالث على التوالي ويمني “الرهيب” بأول خسارة بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وفاز المحرق بالشوط الأول 25/16، وكسب النجمة الثاني 25/21 قبل أن يفوز المحرق بالشوط الثالث والرابع 31/29، 25/19، فيما أدار المواجهة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول جعفر المعلم والثاني سيد جعفر حسين.

وبهذا الفوز رفع المحرق رصيده إلى 9 نقاط؛ ليعتلي صدارة الترتيب تاركا من خلفه النجمة في المركز الثاني بـ 8 نقاط.

الشوط الأول شهد سيطرة محرقاوية بسلاح الإرسال القوي والتنويع الهجومي المميز سواء في الأطراف أو الارتكاز، إذ أجاد الحايكي تسريع اللعب بتألق راشد أحمد والشاخوري في أكثر من مناسبة؛ ليتقدم المحرق 11/6 ويواصل هيمنته على الشوط مستغلا الاستقبال السيئ لدى النجمة وتفكك حوائط الصد وعدم فاعلية ضاربيه ليفوز المحرق بفارق كبير 25/16.

في الشوط الثاني تحسن أداء النجمة على مستوى الاستقبال والصد وقدم الفريق أداءا جماعيا رائعا وبرز حسين مهدي الجشي في الصد ووقع المحرق في سلسلة من الأخطاء الهجومية التي كلفت الفريق خسارة الشوط بنتيجة 25/21.

الشوط الثالث كان من أقوى الأشواط وأكثرها إثارة، إذ قلب المحرق تخلفه من 14/6 إلى التعادل 19/19، وظهر المحرق بصورة مهزوزة على مستوى الاستقبال وتراجع النجدي في تخليص الكرات الهجومية، قبل أن يدخل في أجواء المباراة مستغلا أخطاء يوسف خالد والبرازيلي ماثيوس؛ ليدخل الفريقان فيما بعد في مسلسل التعادل لغاية النتيجة 29/29، قبل أن يضيع ضاحي الإرسال؛ ليتقدم المحرق 30/29 ليضع فاضل عباس نهاية الشوط بإرساله المباشر ليحرز نقطة الفوز 31/29.

وواصل المحرق سيطرته في الشوط الرابع وتقدم منذ البداية 6/3؛ بفضل الفاعلية الهجومية والتي كان بطلها حسن الحداد من مركز 2 مع إرسالات وضربات فاضل عباس القوية مع حوائط الصد المنظمة أما النجمة فقد تأثر بكثرة الأخطاء الهجومية وغياب حوائط الصد ليخسر الشوط 25/19.

الأهلي يكسب بني جمرة

حقق الأهلي ثاني انتصاراته بعدما فاز على بني جمرة بثلاثة أشواط نظيفة (25/17، 26/24، 25/15)؛ ليرفع رصيده إلى 6 نقاط فيما لازال رصيد الجمراوية خاليًا من النقاط، إذ سيطر النسور على مجريات اللقاء أداء ونتيجة باستثناء الشوط الثاني رغم غياب ناصر عنان وعدم مشاركة المحترف الأوكراني.

أدار اللقاء الطاقم الدولي المكون من الأول محمد عباس والثاني خالد الشوملي.

مباريات اليوم

وتستمر منافسات الجولة الرابعة اليوم الأربعاء عندما يلتقي النصر (نقطتين) أمام منتخب الشباب الساعة 6 مساء، فيما يتقابل في المواجهة الثانية عالي أمام البسيتين (نقطة) الساعة 7:30 مساء