+A
A-

أبو الفتح: البحرينية أثبتت كفاءتها بالعمل البلدي والتشريعي

أكد وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح أن الوزارة قد عملت وضمن إطار متكامل وبناء على توجيهات قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على تعزيز دور المرأة في العمل البلدي.

وقال أبوالفتح في تصريح له بمناسبة يوم المرأة البحرينية “المرأة البحرينية استطاعت في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك، وبفضل دعم جلالة الملك، وقرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة أن تثبت حضورها في المجال التشريعي والعمل البلدي، التي تمكنت من خلالها التأكيد على أن المرأة البحرينية قادرة على العطاء في جميع المجالات”. وأوضح أن “الاحتفال بالمرأة البحرينية في المجال التشريعي والمجال البلدي نظرًا لما قدمته المرأة البحرينية من عطاءات مهمة، فقد دخلت المرأة منذ 20 عامًا لمجلس الشورى و15 عامًا على دخول المرأة للمجالس البلدية وقد حققت إنجازات على المستوى المحلية أهلها أن تنافس وتفوز في الانتخابات النيابية والبلدية لعام 2018”. وأضاف “يعتبر فوز المرأة البحرينية عن طريق الانتخابات البلدية، مع ما يمثله العمل البلدي من أهمية قصوى لأنه يلامس احتياجات الناس الخدمية، دليلاً واضحًا على ثقة المجتمع بقدرة المرأة البحرينية على النزول الميداني والعمل لساعات متأخرة من الليل لمتابعة احتياجات المواطنين والمقيمين”.

وأكد أن المرأة البحرينية أثبتت جدارتها وحضورها الفعال على مستوى التشريعي وعلى مستوى العمل البلدي وقد استطاعت بكل جدارة أن تتقلد مناصب قيادة في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني”.

وأوضح أبوالفتح “في هذا العام استطاعت أن تصل المرأة البحرينية لكل جدارة إلى منصب مدير عام أمانة العاصمة ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية، وهذا يعكس إسهامات المرأة البحرينية في تطوير ونجاح التجربة البلدية في البحرين”.