+A
A-

استمرار تأمين جولة إعادة الانتخابات

أكد عدد من ضباط الإدارات الأمنية المعنية بتأمين الانتخابات النيابية والبلدية 2018 في مقابلات مع برنامج “الأمن “ الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة البحرين، استمرار تنفيذ الخطط المعمول بها في إطار تأمين جولة الإعادة من الانتخابات والمقرر لها اليوم السبت.

وأشار رئيس شعبة شرطة خدمة المجتمع بمديرية شرطة المحافظة الشمالية إلى نجاح الخطة الموضوعة لضمان سير العملية الانتخابية، موضحاً أن الخطة الأمنية مستمرة خلال جولة الإعادة، حيث سيتم تكثيف الدوريات الأمنية على جميع المقار الانتخابية، بالإضافة لاستعداد شرطة خدمة المجتمع للقيام بواجبهم خلال فترة الاقتراع.

ومن جهته، أكد رئيس شعبة العمليات بمديرية شرطة المحافظة الجنوبية أن الانتشار الأمني سيكون مكثفاً لتأمين العملية الانتخابية، حيث تستقبل المحافظة أعدادا كبيرة من الناخبين ( 6 مقار انتخابية عامة، و8 فرعية ) مشيراً إلى أن الخطة الأمنية الموضوعة مرت في يوم الانتخابات الماضي بكل سلاسة واحترافية.

وفي سياق متصل، أوضح المكلف بتسيير أعمال شرطة شعبة خدمة المجتمع بمديرية شرطة محافظة المحرق أن الشرطة تتولى مهمة تنظيم السير بمحيط المراكز الانتخابية، وتسيير الدوريات، وتأمين مراكز الاقتراع، والاستجابة للبلاغات والشكاوى، ومنع المخالفات الانتخابية، حيث أن جميع هذه الجهود تهدف لتحقيق أجواء آمنة والتيسير على المواطنين خلال العملية الانتخابية

من جهته، أشاد رئيس شعبة العمليات بمديرية شرطة محافظة العاصمة بالتعاون الكبير الذي لاقاه رجال الأمن من المواطنين خلال يوم الانتخابات الماضي رغم الإقبال الكبير الذي شهدته مراكز الاقتراع العامة والفرعية، منوها إلى أن المديرية على أتم الاستعداد لضمان سير الانتخابات وتسهيل الحركة لوصول الناخبين لمراكز الاقتراع.

 

مترشح يقدم رشاوى للتصويت لصالحه

كشف رئيس النيابة رئيس لجنة التحقيق في الجرائم الانتخابية مهنا الشايجي أن النيابة العامة تلقت أمس إخطار اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات بالإبلاغ عما رصدته من تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن دفع رئيس حملة أحد المترشحين مبالغ مالية لبعض الناخبين في مقابل تعهدهم بالإدلاء بأصواتهم لصالح المترشح، كما أرفق بالإخطار محضرا بالإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للانتخابات والثابت فيه استدعاؤها المترشح وسؤاله فيما تضمنه الفيديو المتداول، وقرار اللجنة العليا بإبلاغ النيابة لاتخاذ شؤونها حيال الواقعة.

كما ورد إلى النيابة بلاغ إدارة مكافحة جرائم الفساد في هذا الشأن وما أسفرت عنه التحريات من تقديم المترشح والقائمين على حملته الانتخابية مساعدات للأهالي للإدلاء بأصواتهم لمصلحته.

وبناء على ذلك، بادرت النيابة بالتحقيق في الواقعة، واستدعت شقيق المترشح الذي يظهر في الفيديو المتداول وباشرت استجوابه وواجهته بما تضمنه مقطع الفيديو ووجهت إليه تهمة تقديم مبالغ مالية خلال الدعاية الانتخابية بالمخالفة لأحكام القانون. ومازالت التحقيقات جارية؛ لتحديد المتورطين كافة في الواقعة.