+A
A-

وزراء ومسؤولون يهنئون وزير الداخلية بجائزة شخصية العام

أعرب وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن خالص تهانيه إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بمناسبة فوزه بجائزة شخصية العام 2018 وما حظي به من تكريم مستحق من جانب المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا أن هذا الفوز يعد تقديرا رفيعا لمملكة البحرين وما تشهده من نهضة وتنمية شاملة ترتكز على قيم ومبادئ أصيلة في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الفوز يعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها وزير الداخلية في التصدي للجريمة ودوره الملموس في مكافحة العنف والإدمان، مشيدا ببرنامج “معا” لمكافحة العنف والإدمان، والذي تنفذه وزارة الداخلية في مدارس مملكة البحرين، والذي يرمي لحماية الشباب من الوقوع في براثن المخدرات والإدمان، وتوفير مختلف سبل الوقاية اللازمة.

حماية النشء والشباب

بعث وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ببرقية تهنئة إلى وزير الداخلية، بمناسبة فوزه بجائزة شخصية العام 2018 وتكريمه من قبل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة، تقديرا للنجاحات التي يحققها برنامج “معا” لمكافحة العنف والإدمان والذي تنفذه وزارة الداخلية في مدارس مملكة البحرين.وأعرب وزير الديوان الملكي عن خالص تحياته وتمنياته لوزير الداخلية على هذا التكريم، والذي يعكس الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية ودورها في مجال مكافحة الجريمة من خلال هذا المشروع، بما يسهم في تعزيز الإجراءات الوقائية لحماية النشء والشباب.

وأكد وزير الديوان الملكي أن هذه الجائزة، تعكس ما حققته مملكة البحرين من مكتسبات وطنية وما تتمتع به من قيم حضارية، تعزز مسيرة البناء والنهضة التي يقودها احب الجلالة الملك.

تحقيق المعايير الدولية

بعث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني ببرقية تهنئة إلى وزير الداخلية بمناسبة فوزه بجائزة شخصية العام 2018 وتكريمه من المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة؛ تقديرا للنجاحات التي يحققها برنامج “معا” لمكافحة العنف والإدمان والذي تنفذه وزارة الداخلية في مدارس مملكة البحرين وتحقيقه جميع معايير هذه المنظمة الدولية العريقة.

  إشادة بالإنجازات المشرفةبعث وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي برقية تهنئة إلى وزير الداخلية، تقدم فيها إلى بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة فوز وزير الداخلية بجائزة شخصية العام 2018، وتكريمه من المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة الأميركية، تقديراً للنجاحات التي يحققها برنامج “معاً” لمكافحة العنف والإدمان، الذي تنفذه وزارة الداخلية في مدارس مملكة البحرين، حيث كان لهذا البرنامج المميز بالغ الاثر في نشر الوعي بين الأبناء الطلبة والأخذ بأيديهم إلى سبيل الخير والصلاح.

وأكد أن الجائزة المهمة تأتي تأكيداً لما يتمتع به وزير الداخلية من خصال وما يحققه من إنجازات مشرفة لمملكة البحرين، سائلاً الله تعالى لوزير الداخلية مزيدا من التوفيق والنجاحات.

تقدير دولي رفيع المستوى

هنأ وزير شؤون الشباب والرياضة عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات هشام الجودر وزير الداخلية، بمناسبة فوزه بجائزة شخصية العام 2018 وتكريمه من قبل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة. وأكد وزير شؤون الشباب والرياضة أن منح الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الجائزة يعتبر بمثابة تقدير دولي رفيع المستوى للجهود الكبيرة التي بذلها في مكافحة العنف والإدمان ومكافحة المخدرات، مؤكدا أنه قدم أفكارا متميزة وناجحة لمكافحة المخدرات والإدمان منها برنامج “معا” لمكافحة العنف والإدمان والذي تنفذه وزارة الداخلية في مدارس مملكة البحرين والذي يعتبر من المبادرات المتميزة على المستوى العالمي وتجربة فريدة من نوعها.

وبين الجودر أن الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة يقوم بدور محوري ومهم في معالجة العنف والإدمان والمخدرات ومنع انتشار هذه الآفة في المجتمع البحريني من خلال متابعته المستمرة لمبادرات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالإضافة إلى متابعته لجهود وزارة الداخلية ودورها في مجال مكافحة العنف والإدمان ومحاربة المخدرات الأمر الذي ساهم في تعزيز الإجراءات الوقائية لحماية النشء والشباب من الآفات الضارة.

نجاح توجهات البحرين

هنأ وزير شؤون الإعلام علي الرميحي وزير الداخلية بمناسبة فوزه بجائزة شخصية العام 2018 وتكريمه من قبل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة الاميركية.

وأكد وزير شؤون الإعلام أن الجائزة تؤكد نجاح توجهات البحرين في حماية المجتمع من العنف والإدمان ومكافحة المخدرات عبر برامج توعوية وهي بمثابة تقدير دولي رفيع المستوى لجهود الوزير التي بذلها في مكافحة العنف والإدمان ومكافحة المخدرات من خلال برنامج “معا”.

وأوضح ان الجائزة التي تم منحها لوزير الداخلية تعكس ما تحظى به البحرين من نهضة وتنمية شاملة في ظل قيادة جلالة الملك ولما حققته المملكة من إنجازات تنموية واجتماعية وثقافية وعلمية.

تقدير واعتزاز من العاملين

أعرب محافظ العاصمة رئيس لجنة برنامج “معا” لمكافحة العنف والإدمان  الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة عن خالص تهانيه وتبريكاته لوزير الداخلية، بمناسبة فوزه بجائزة شخصية العام 2018 وتكريمه من قبل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان؛ تقديرا للنجاحات التي حققها برنامج “معا “ الذي عملت وزارة الداخلية على تطوير العديد من جوانبه وتطويعها وفق متطلبات المجتمع المحلي وقيمه وتقاليده، بما يسهم في حماية النشء والشباب ووقايتهم من العنف والإدمان.

وأوضح المحافظ أن فوز وزير الداخلية بهذه الجائزة، محل تقدير واعتزاز من جانب كافة العاملين في البرنامج والقائمين على تنفيذه، منوها إلى أن دعم الوزير وتوجيهات ومتابعته لمراحل تنفيذ البرنامج وتحقيق أهدافه المرجوة، كان له الفضل في تحقيق هذه النجاحات.

وثمن المحافظ، دور سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة في تأسيس برنامج “معا “ قبل 9 سنوات ووضع الخطط التنفيذية لإطلاقه وفق منهجية واضحة وأهداف محددة، وهو ما كان له الأثر البالغ في تعزيز التوعية ضد العنف والإدمان، مشيرا إلى أن هذا التكريم، بمثابة تقدير للجهود الكبيرة التي تقوم بها مملكة البحرين لمكافحة العنف والإدمان في إطار الحرص على حماية الناشئة والشباب.

إنجازات تنموية واجتماعية وثقافية

قدم رئيس مجلس إدارة نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة باسمه ونيابة عن جميع منتسبي النادي خالص التهاني والتبريكات لوزير الداخلية بمناسبة حصوله على جائزة شخصية العام 2018، والتي تعكس ما يحظى به من تقدير واحترام من المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة الأميركية، والمكانة الرفيعة والعالية التي تحظى بها مملكة البحرين من المجتمع الدولي في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك وما حققته مملكة البحرين من إنجازات تنموية واجتماعية وثقافية وعلمية.

وأشاد رئيس نادي المحرق بالجهود الكبيرة والمتميزة لوزير الداخلية في مجال التصدي للجريمة ومكافحة العنف والإدمان، ومتابعته الحثيثة لبرنامج “معا” الذي أطلقته وزارة الداخلية بتوجيهات من الوزير، والذي يهدف لوقاية الشباب والنشء من مخاطر الوقوع في آفة المخدرات والإدمان، وكذلك جهود الوزارة في توفير الوقاية اللازمة من هذه الآفات التي تستهدف فلذات الأكباد.