+A
A-

دعم جهود تطوير البنية الكروية في كوريا الشمالية

اختتم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اليوم (السبت) زيارة رسمية إلى كوريا الشمالية التقى خلالها عددًا من المسؤولين المحليين وبحث معهم سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح العليا لكرة القدم الآسيوية.    

وخلال الزيارة عقد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اجتماعًا مع رئيس اللجنة الوطنية للرياضة (تشوي هوي) الذي رحب برئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشيدًا بجهوده في دفع مسيرة الكرة الآسيوية نحو فضاءات واسعة من التميز والتطوير في مختلف المجالات مؤكدًا حرص بلاده على التفاعل البناء مع مبادرات الاتحاد القاري الرامية للنهوض بمنظومة الكرة الآسيوية.

من جانبه عبر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن سعادته بزيارة جمهورية كوريا الشمالية، مبديًا ارتياحه للرغبة الحقيقة الكامنة لدى المسئولين في البلاد من أجل توفير البيئة المثالية لنمو وتطوير اللعبة في البلاد ومؤكدًا دعم الاتحاد الآسيوي لكل الجهود المبذولة في سبيل زيادة انتشار اللعبة وإعداد المنتخبات الوطنية القادرة على المشاركة الفعالة في مختلف البطولات القارية والدولية.   

واستعرض الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خطط وبرامج الاتحاد القاري الهادفة لترسيخ قيم الوحدة بين أركان أسرة كرة القدم الآسيوية، مبينًا أن مرحلة الاستقرار التي يعيشها الاتحاد الآسيوي تمثل الأرضية الصلبة من أجل رسم ملامح المستقبل المشرق للعبة في القارة الآسيوية من خلال وحدة وتكاتف أفراد المنظومة الكروية في القارة.

كما قام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بزيارة إلى مقر الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم والتقى رئيس الاتحاد (ري ريونغ نام) وأعضاء مجلس الإدارة.

وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بجهود الاتحاد الكوري الشمالي في الارتقاء بالمنظومة الكروية في البلاد، منوهًا بالتطور المتنامي في مستوى كرة القدم الكورية الشمالية وإنجازاتها المتعددة على الساحتين القارية والعالمية خصوصًا على صعيد الكرة النسائية.

عبر رئيس الاتحاد الكوري الشمالي عن تقديره لزيارة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى بيونغ يانغ، مؤكدًا أن الزيارة تشكّل تجسيدًا حقيقيا لحرص رئيس الاتحاد الآسيوي على التواصل مع مختلف الاتحادات الوطنية كما أنها تشكل دفعة قوية لجهود الاتحاد المحلي في المضي قدما في برامج تطوير اللعبة على كافة المستويات.