+A
A-

“داداباي” تعود لموقعها التراثي في قلب المنامة

أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة اهتمام الهيئة بوضع المنامة على لائحة التراث الإنساني العالمي لليونسكو؛ لما تتميّز به من مكتسبات تجعلها استثنائية في تراثها المعماري وقيم التعايش والتسامح التي يعيشها سكانها، مكوّنًا عنصر جذب لسياحة ثقافية نوعيّة. وقالت الشيخة مي بنت محمد، بمناسبة افتتاح سفريات داداباي البحرين مكتبها الرئيس بالمنامة أمس، بحضور السفير الهندي لدى مملكة البحرين ألوك سينها إضافة إلى نخبة من الشخصيات البارزة من رجال الأعمال، والإعلاميين “نسعد اليوم بمشاركتنا في افتتاح الموقع الرئيس لسفريات داداباي في هيئته الجديدة، والذي يشهد على مسيرة تجاوزت 3 عقود من النجاح والعطاء”، وأضافت “يأتي هذا المنجز نتيجة لجهود كبيرة، ساهمت في السنوات الماضية في تأسيس علامة مميزة في قطاع السفريات على المستوى المحلي والإقليمي”.

وقال رئيس مجموعة دادباي، محمد داداباي، إنه ومنذ ما يزيد عن 35 عامًا عمل هو وصهره عزيز جليتوالا ضمن فريق سفريات دادباي من خلال توفير الدعم اللازم لجميع قطاعات الشركة، إذ ارتأت إدارة السفريات ضرورة الوجود في موقع خاص ومميز، يعكس أسلوب السفر المعاصر، وأن تكون البحرين مقرًا لها؛ باعتبارها رائدة في مختلف المجالات بما في ذلك السفر والطيران.

وعبر العضو المنتدب لسفريات داداباي عزيز جليتوالا عن اعتزازه بمستوى التعاون مع الهيئة، إذ حرصت على تقديم كل الدعم لشركة السفريات للإبقاء والحفاظ على هوية المبنى القديم الذي يقع في قلب العاصمة المنامة، ويعتبر موقع تراثي، من خلال المحافظة على الملامح الأصلية للمبنى بما في ذلك الأبواب العتيقة، والمنحوتات الموجودة داخل المبنى والذي يعود عمرها إلى 6 عقود.

يذكر أن سفريات داداباي كانت افتتحت مكتبها الأول في العام 1981، وعملت منذ ذلك الحين وحتى اليوم وفق رؤية واضحة تقوم على تحقيق رضا العملاء في المقام الأول، عبر حزمة خدمات مميزة وشراكات استراتيجية مع أهم شركات الطيران والملاحة الجوية.

 

المجموعة تستثمر 5 ملايين دينار بمقرها الجديد

زينب العكري من المنامة

قال رئيس مجموعة داداباي التجارية، محمد دادباي، إن المجموعة استثمرت 5 ملايين دينار في المقر الرئيسي لشركة سفريات دادباي التابعة لها في شارع الخليفة بالعاصمة المنامة.

وافتتحت مقر الشركة الجديد، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت خليفة آل خليفة.

وأضاف داداباي أن المقر الجديد يعتبر من أكبر مكاتب وكالات السفر في البحرين ودول الخليج، وهو مبنى يتكون من 3 طوابق فيما يضم 150 موظفا، 65 % منهم بحرينيون.

وأوضح أن خطة الشركة للتوسع والابتكار في صناعة السفريات لذا تم الاستثمار في المبنى الجديد، ليكون معلما بارزا للمجموعة نحو تطوير خدمات السفريات في البحرين.

ولفت إلى أن الشركة تتعاون مع “طيران الخليج” بمشروع مشترك لجلب السياح الهنود إلى المملكة، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح مكتبا في الهند بالتنسيق مع طيران الخليج بهدف الترويج السياحي للمملكة.

وأوضح داداباي أنه كمواطن بحريني من أصول هندية يهدف عبر تلك الجذور إلى زيادة التعاون بين البلدين في السياحة وشتى المجالات الاقتصادية، مبينًا أن أحد أبرز الأهداف التي يسعى لها هو جلب السياح الهنود إلى البحرين.

وعن عدد الفروع، قال إن الشركة لديها 9 فروع في البحرين، و3 فروع في السعودية في كل من الدمام والخبر والجبيل، إضافة إلى تواجد مكتب في مدينتي دبي وأبوظبي.

وأوضح أن شركة داداباي الوكيل المعتمد إلى 3 شركات طيران تتخذ من البحرين رحلات مباشرة، إضافة إلى 5 شركات طيران أخرى تسير رحلاتها من البحرين عن طريق (الترانزيت) في دبي.