+A
A-

“قصائد في حب بوسلمان”

نظمت إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم مهرجان الشعر الشعبي التاسع تحت شعار “قصائد في حب بوسلمان” بمشاركة عدد من المواهب الشعرية الطلابية من 36 مدرسة إعدادية وثانوية للبنين والبنات، وذلك بصرح ميثاق العمل الوطني، حيث أتيح للطلبة إطلاق إبداعاتهم الشعرية المعبرة عن حبهم لوطنهم وقيادة الحكيمة.

وتضمن المهرجان إقامة مسابقة شعرية للطلبة، قدموا خلالها قصائد وطنية أمام لجنة التحكيم المشكّلة من عدد من شعراء مملكة البحرين، وهم الشاعرة خلدية بنت محمد آل خليفة، والشاعر محمد آل مبارك، والشاعر محسن الحمري، حيث تم اختيار 12 قصيدة فائزة، منها 6 قصائد من المرحلة الإعدادية، ومثلها من المرحلة الثانوية.

وكرم رئيس قسم خدمات الاحتفالات والمهرجانات بإدارة الخدمات الطلابية يوسف الحمدان الفائزين والمتميزين وأعضاء لجنة التحكيم وضيوف المهرجان.

يشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تنمية الموهبة الشعرية لدى الطلبة، وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء، وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع التراث الشعبي ومعرفة منجزات مملكة البحرين الحديثة في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك من خلال تواجدهم في صرح الميثاق الوطني، فضلا عن دور المهرجان في تسليط الضوء على المواهب الشعرية الطلابية وتعريف المؤسسات الأدبية بها؛ لاحتضانها وصقلها شعريًا.