+A
A-

تكريم دولي لاتحاد الفروسية وتوزيع الجوائز

رفع رئيس الاتحاد الملكي للفروسية نائب رئيس المجلس الأعلى للفروسية سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تفضله بشمول اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية تحت رعايته الملكية السامية.

وثمّن سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عاليا الرعاية الملكية السامية، مشيرا إلى أنها تؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم قطاع الشباب والرياضة؛ بوصفه قطبا رئيسا في تحقيق الرؤى الملكية السامية من خلال الاستثمار بالكفاءات الوطنية لتمثيل مملكة البحرين في أهم المحافل والأحداث الدولية، وتُوج ذلك باحتضان المملكة لكونغرس الاتحاد الدولي للفروسية، والذي حظي بمشاركة وإشادة دولية واسعة.

وكان اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية أقيم في فندق الخليج وسبقه الكثير من الاجتماعات التحضيرية على مدار أربعة أيام متتالية شارك فيه ممثلين عن أكثر من 106 دول، ونتج عنه الكثير من القرارات المهمة التي تُعنى بتطوير وازدهار هذه الرياضة التي باتت تحظى باهتمام دولي كبير.

اهتمام صاغ مفردات النجاح

كما رفع سمو الشيخ فيصل بن رشد آل خليفة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تفضله بحضور الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية للاتحاد.  وقال رئيس الاتحاد الملكي للفروسية: “نقدر كثيرا اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بانعقاد الكونغرس في البحرين، وهذا ما شكل لنا الدافع الأبرز للاستضافة منذ البداية وحتى مع انطلاق أعمال الجمعية العمومية التي تُوجت بحضور سموه لافتتاح الجلسة الرئيسة، وهو ما ساهم في صياغة مفردات النجاح الذي تحققت بشهادة جميع المشاركين”.

مضيفا: “كانت توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الدوام الركيزة الأساسية لعملنا في الاتحاد الملكي للفروسية، وكانت ترمي إلى أهمية وضع مملكة البحرين على الخارطة العالمية سواء بالسعي لتحقيق الإنجازات أو التمثيل البحريني في أهم المنظومات الدولية وتحديدا تلك التي تتعلق برياضة الفروسية، وما تحقق اليوم من إقامة الكونغرس في البحرين هو نتائج تلك التوجيهات”.

شكر خاص

وقدم سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الشكر التقدير لكافة الجهود الوطنية التي ساهمت بإبراز الصورة المشرقة عن مملكة البحرين في استضافة أهم الأحداث والمحافل الدولية، حيث جنت السواعد الوطنية ثمار النجاح بإخراج هذه النسخة من الجمعية العمومية بأزهى صور التنظيم الرياضي، وكسب احترام المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال رئيس الاتحاد الملكي: “مشاركة هذا الكم الكبير من ممثلين الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي تؤكد أهمية الحدث، وسير العملية التنظيمية بشكل سلس ومميز ساهم بشكل كبير في إنجاحه منذ اللحظة الأولى لوصول الوفود، وهو ما أعطى انطباعا عاما بقدرة البحرين على استضافة أهم الأحداث الرياضية وتحديدا تلك التي تتعلق بالفروسية وسباقات”.

الدولي يكرم اتحاد الفروسية

وفي ختام الجلسة المسائية لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية، قدم رئيس الاتحاد أنغمار دي فوس دروعا تكريمية لسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة؛ تقديرا لجهوده الكبيرة في استضافة مملكة البحرين أعمال الجمعية العمومية.

كما تم تكريم أمين سر العام للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي، وتوجيه الجزيل لكافة العاملين في اللجنة المنظمة للجمعية العمومية، والتي كانت جهودهم سببا بارزا في تحقيق النجاح الذي سار عليه التنظيم البحريني للحدث.

توزيع الجوائز الموسمية

وأقام الاتحاد الدولي للفروسية حفل الجوائز الموسمية مساء أمس الأول في فندق ريتز كارلتون؛ تكريما لأصحاب الإنجازات الرياضية في العام 2018، حيث كرم رئيس الاتحاد أنغمار دي فوس الفائزين، وحصلت الفارسة الألمانية سيمون بلوم على جائزة أفضل رياضية في العام بعد فوزها ببطولة العالم، والأميركي لي ماكفير على رياضي العام، والفرنسي فيرن ليفيك على جائزة أفضل رياضي صاعد، ومنح هوا تيان وفيليب يونغ من الصين جائزة الاتحاد الدولي للتضامن والعمل الخيري، ونالت الفلسطينية ليلى المالكي جائزة التحدي؛ نظرا لممارستها رياضة ركوب الخيل في ظروف استثنائية.