+A
A-

المطوع: دعم الأهداف النبيلة لمستقبل أفضل للبشرية

استقبل وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع أمس، وبحضور رئيس لجنة جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، حيث جرى استعراض سبل تعزيز أوجه التعاون بين البحرين والمنظمة بما يعزز من خطوات المملكة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ورحب وزير شؤون مجلس الوزراء بزيارة أدهانوم إلى البحرين، مشيدا بجهود منظمة الصحة العالمية في مجال تعزيز الصحة على المستوى الدولي ومساندة جهود الدول في هذا المجال.

وأكد المطوع حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون والشراكة القائمة مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الدولية المتخصصة، ودعم الأهداف والغايات النبيلة التي تسعى اليها من أجل مستقبل أفضل للبشرية في كافة انحاء العالم.

كما رحب الوزير بانعقاد المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي، بمشاركة نخبة متميزة من الشخصيات الدولية والخبراء في المجال الصحي، معربا عن تمنياته للمشاركين بالمؤتمر بالتوفيق والنجاح في تحقيق أهدافه الطموحة بما يعزز من واقع الخدمات الصحية في المنطقة ويسهم في استدامة تطورها ورقيها وفقا لأعلى المعايير العالمية.

من جانبه، أشاد أدهانوم بما تشهده البحرين من تطور في المجال الصحي، وما تحققه من مستويات متقدمة في المؤشرات الصحية العالمية المرتبطة بالتنمية البشرية، معربا عن تقديره لمبادرة المملكة إلى احتضان الفعاليات الاقليمية والدولية الهادفة إلى تعزيز الخدمات الصحية وارساء انظمة الضمان الصحي التي تكفل تقديم التغطية الصحية الشاملة للجميع، متمنيًا لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار.