+A
A-

جسور تعاون لمواجهة الفكر المتطرف

زار سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، أمس الأول المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف “اعتدال” في الرياض، حيث كان في استقباله الأمين العام للمركز ناصر البقمي وعدد من المسؤولين.

واستعرض الجانبان خلال الزيارة الجهود العالمية التي يبذلها “اعتدال” لمواجهة الفكر المتطرف والشراكات الإقليمية والدولية التي تمت في الفترة الماضية؛ بهدف التعاون للقضاء على الفكر المتطرف.

كما اطلع السفير والوفد المرافق على آليات العمل في المركز وإستراتيجيته في رصد وتحليل الفكر المتطرف، وكذلك الرؤى المتنوعة التي ينتهجها لنشر قيم التسامح والتعايش المتمثلة في رسالته العالمية والهادفة إلى تحييد التنظيمات المتطرفة والحدّ من تأثيرها ومخاطرها على المجتمعات وخاصة الفئات العمرية المختلفة.

وأكد السفير أهمية إيجاد جسور من التعاون من أجل مواجهة التهديد البالغ الذي يشكله الفكر المتطرف، مشيرا إلى أن البحرين كغيرها من الدول عانت من الإرهاب والتطرف لسنوات طويلة، ولكنّها استطاعت أن تتغلب على هذا التحدي الخطير بفضل التعاون والدعم الذي وجدته من الدول الشقيقة وشركائها الإستراتيجيين، وأنها تعمل حاليا على الاستفادة من تجربتها السابقة؛ من أجل منع التطرف والعنف من العودة إلى الساحة، أو استعادة قوته من جديد، والحيلولة دون تحقيق أهدافه العدوانية.

وأشاد الشيخ حمود آل خليفة بالجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة؛ من أجل القضاء على التطرف ومكافحته وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.