+A
A-

قائد سلاح الجو الملكي: نعمل جميعا لمواجهة أي تهديد

أقامت قوة دفاع البحرين ممثلة بسلاح الجو الملكي ندوة المنامة للقوة الجوية بنسختها الثانية في فندق السوفوتيل أمس، بالتزامن مع معرض البحرين الدولي للطيران 2018، ويشارك في الندوة عدد من قادة القوات الجوية وكبار الخبراء من جميع أنحاء المنطقة والعالم؛ لمناقشة الموضوعات المستجدة في القطاع الجوي.

وتعتبر الندوة فرصة جيدة لتبادل الأفكار والاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في مجال القوات الجوية والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في هذا المجال، وتواكب الندوة أهم التطورات والأحداث المتسارعة في العالم، والتي تتطلب استخدام أحدث المنظومات والأجهزة في القوات الجوية.

وعن دور سلاح الجو الملكي في تنظيم ندوة المنامة، قال قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة: إن هذا المؤتمر تم تنظيمه من جانب شركة سيغما المنطلقة من دولة الأمارات، وكان لسلاح الجو الملكي البحريني الدور الأكبر في التنظيم لهذه الندوة، حيث تمت مخاطبة القادة والمتحدثين بدعوات خاصة وتم التحضير لعقد هذه الندوة منذ سنتين.

وفي سؤال عن كيفية تعامل البحرين مع التهديدات التي تشهدها المنطقة بين الفترة والأخرى، قال: “نحن جزء من التحالف الدولي بالإضافة إلى التحالف الخليجي، فأي خطر يقع على أي دولة من دول التحالف الدولي أو الخليجي يشكل تهديدا للجميع، والظروف اليوم طبيعية، ولا يوجد أي تهديد، ولكن لو وقع أي تهديد، فنحن نعمل جميعا مع بعض”.

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة سيغما رياض قهوجي إن ندوة المنامة للقوات الجوية يعتبر ملتقى يجمع قادة القوات الجوية للدول الحليفة لمناقشة آخر التطورات والتحديات وأحدث التكنولوجيا والتكتيكات والإستراتيجيات الجوية التي يشهدها العالم اليوم؛ لمواجهة كافة التحديات والأخطار، والاطلاع على الوسائل والأساليب الجديدة المختلفة في مواجهة الإرهاب والقضايا الأخرى والاستفادة من خبرات الغير في التعامل الأمثل مع الأحداث التي يواجهونه.

بدوره، قال قائد القوات الجوية اللبنانية العميد الركن طيار زياد هيكل إن مشاركتهم في هذا المؤتمر تصب في صالح تبادل الخبرات بين المشاركين في كيفية محاربة الإرهاب وأعرب عن سعادته بمشاركته في حوارات الندوة من منطلق التعاون العسكري مع دول الخليج والدول العربية.

من جهته، قال قائد القوات الجوية السودانية الفريق الركن طيار صلاح الدين سعيد: “نعلم أن مملكة البحرين تشهد طفرةً هائلة في جميع المجالات، وأن سلاح الجو الملكي يشهد تطورا ملحوظا، ونتمنى له المزيد من التطور، وأن هذا المنتدى اصبح واحد من اهم الأحداث المهمة في الشرق الأوسط”.

أما العميد ركن طيار عبدالله الزهراني من القوات الجوية السعودية، فقال: تشارك القوات الجوية السعودية في المؤتمر والذي يُعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى والأفكار والاطلاع على الأساليب الجديدة في مواجهة مختلف التحديات.

وذكر المقدم طيار سلطان الزعبي من القوات الجوية الكويتية أن المؤتمر شهد حوارات نوعية في تبادل الآراء ووجهات النظر من مختلف القوات الجوية لدول العالم.