+A
A-

نقطة انطلاق مسيرة الإسكان بالمملكة

رفع وزير الإسكان باسم الحمر التهاني والتبريكات وعظيم الامتنان إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على تأسيس مشروع مدينة عيسى، مشيدا بمبادرة سمو محافظ الجنوبية الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بشأن تنظيم احتفالات اليوبيل الذهبي لتأسيس مدينة عيسى.

وقال الحمر “إن مدينة عيسى تكتسب أهمية خاصة لدى وزارة الإسكان؛ باعتبارها تمثل الانطلاقة لمسيرة السكن الاجتماعي في البحرين، مشيرا إلى أنها كانت ولا تزال تمثل شاهدا على تجربة إسكانية ناجحة أولتها القيادة الرشيدة والحكومة اهتماما ورعاية على مدى أكثر من نصف قرن”.

وأشاد الوزير بجهود نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة في ذلك الوقت، الذي شهد إعمار مشروع مدينة عيسى بالوحدات السكنية وخدمات البنية التحتية، كما أشاد بما بذله جميع منتسبي الوزارة والعاملين بها منذ التأسيس والذين كان لهم دورًا وإسهامات في بناء المدينة.

وقال “أهمية مدينة عيسى لا تقتصر فقط على بناء وحدات سكنية، بل اكتسبت أهمية جغرافية من خلال موقعها المتميز الذي ربط بين مناطق المحرق والمنامة في الشمال بجنوب البلاد، ومن شرقها إلى غربها”. ونوه الوزير إلى أن “القيادة الرشيدة والحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وعت مبكرا إلى أهمية تبني فكرة إنشاء المدن الإسكانية وتكوين مجتمعات عمرانية جديدة. من هنا جاءت فكرة مشروع مدينة عيسى كأول مدينة إسكانية علي مستوى المنطقة متكاملة من حيث الوحدات السكنية والخدمات الصحية والتعليمية والتجارية والاجتماعية والرياضية؛ لتمثل أنموذجا احتذت بها وزارة الإسكان في إنشاء المدن الإسكانية التي تم إنشاؤها تباعا”.