+A
A-

أندية دوري زين تواصل الإعداد

تواصل أندية دوري زين لكرة السلة رحلة الإعداد لباقي الجولات، مستغلة بذلك فترة التوقف المؤقتة بعد نهاية الجولة الرابعة من عمر الدوري. وتوقفت منافسات الدوري اعتبارًا من نهاية الجولة الثالثة التي أقيمت مبارياتها أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع قبل الماضي.

وستعود عجلة المنافسات يوم الثلاثاء المقبل 20 نوفمبر الجاري، حينما تنطلق الجولة الخامسة بلقاءين سيجمعان المنامة مع مدينة عيسى والأهلي مع النجمة، على أن تستكمل مباريات الجولة في اليومين التاليين.

ويشير سلّم ترتيب قبل انطلاق الجولة المقبلة إلى تصدر المنامة والمحرق بالعلامة الكاملة وبرصيد 8 نقاط، ثم الأهلي في المركز الثالث بـ7 تقاط، ويأتي خلفه الرفاع والحالة والاتحاد والحالة بـ 6 نقاط، النجمة 5 نقاط، ثم النويدرات ومدينة عيسى وسماهيج بـ 4 نقاط، يتلوهم البحرين بـ3 نقاط وسترة بنقطتين.

وجاءت فترة التوقف في وقت مثالي خاصة للأندية التي مرت بمرحلة سلبية ولم يحالفها الحظ في تحقيق نتائج إيجابية، ولاسيما أن الدور التمهيدي سيلعب من دور واحد، أي أن التعويض في المرحلة المقبلة سيكون صعبًا للغاية.

وسيساهم التوقف في إشعال المنافسة بين جميع الأندية الباحثة عن تأمين موقعها في جدول الترتيب، وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط مبكرًا، قبل انتصاف منافسات الدور التمهيدي، لأن نزيف النقاط لن يكون في مصلحة بعض الأندية عندما يقارب هذا الدور من الدوري على نهايته ويبدأ تدريجيا الإعلان عن هوية الفرق المتأهلة إلى الدور السداسي الذهبي.

وبالتأكيد، ستكون فترة توقف الدوري السلاوي فرصة كبيرة أمام جميع الفرق لتجهيز اللاعبين المصابين، إذ تعاني أغلب الأندية بعض الإصابات المتفاوتة في الخطورة.

وتشكل فترة التوقف أيضًا فرصة طيبة لجميع الأجهزة الفنية بالفرق، من أجل مراجعة الأخطاء ومعالجتها وترتيب الأوراق، إذ أعدّ جميع المدربين برامج تدريبية خاصة تتخللها بعض المباريات الودية، من أجل الحفاظ على معدل اللياقة لدى اللاعبين وإبقائهم في أجواء المنافسات.

ويسعى الجهاز الفني لفريق المنامة بقيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد لاستغلال فترة التوقف بالشكل الأمثل، حتى يحافظ اللاعبون على لياقتهم وتركيزهم، ويواصلوا تحقيق وتقديم النتائج الإيجابية والحفاظ على موقع الفريق في طليعة ترتيب الدوري.

ويعاني الفريق بعض الإصابات المتمثلة في محمد قربان وحسن نوروز، وبالتالي فإن التوقف سيمنح المنامة الوقت الكافي لتأهل اللاعبين المصابين.

وستعطي فترة التوقف المحرق فرصة أكبر لتأقلم محترفه الأميركي شون ويليامز الذي تعاقد معه النادي بداية الموسم الحالي، إذ قدّم ويليامز مستويات فنية متواضعة جدًّا في أولى لقاءاته مع سلة “الذيب”، قبل أن يتحسن مستواه بعض الشيء في الفترة الأخيرة.

في المقابل، يسعى مدرب فريق الرفاع للحفاظ على حالة التركيز الكبيرة للاعبين في أعقاب الفوزين الأخيرين على النجمة والحالة، وذلك من خلال التدريبات التي تقام في فترة التوقف، فضلاً المباراة الودية التي من المؤمل أن يلعبها السماوي في هذه الفترة.

وفي الوقت نفسه، يأمل النويدرات في الاستفادة أيضًا من فترة التوقف بمعالجة الأخطاء والثغرات التي وقع فيها خلال الفترة الماضية، وأدت إلى تعثره في لقاءين، عطفًا على الأداء والمستوى الفني الغير مقنع الذي ظهر عليه الفريق في المرحلة الماضية وأدى لإقالة المدرب واستبدال اللاعب المحترف.

وبكل تأكيد، فإن بقية أندية دوري زين كالحالة والأهلي ومدينة عيسى والبحرين وسماهيج وسترة والاتحاد، فهي تسعى لاستغلال فترة التوقف بما ينعكس على فرقها السلاوية بالإيجاب، حتى يعود كل منهم نحو استكمال طريقه لتحقيق الأهداف والطموحات المشروعة، فبعضهم هدفه المؤكد المنافسة على بلوغ الدور السداسي، فيما البعض الآخر يتطلع إلى تحقيق أفضل مركز متقدم.