+A
A-

المبارك: “بنايات” نقلة في إصدار الرخص

أكد الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وائل المبارك أن نظام “بنايات” الذي دشّنه مؤخرًا ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في الملتقى الحكومي 2018 سيشكل نقلة نوعية في خدمة إصدار تراخيص البناء.

وأشار إلى أنه تم حصر جميع الاشتراطات المتعلقة بالبناء في دليل موحد باللغتين العربية والإنجليزية واستحداث نظام إلكتروني جديد لإصدار رخص البناء يغطي هذا النظام الطلبات التي تزيد مساحة البناء فيها عن 50 مترًا مربعًا.وأضاف “سيتم تحويل المستندات في النظام من بعد مراجعتها واعتمادها من مكتب هندسي آخر، إذ إن إصدار الرخصة سيكون مباشرة من بعد دفع الرسوم عن طريق النظام الإلكتروني”.

وأوضح أن “بنايات” سيشكل نقلة نوعية أيضًا في سرعة إصدار الرخص بما يدعم الرؤية الاقتصادية، ويشكل كذلك محفزًا لتطوير الاقتصاد الوطني وبناء المشاريع الاستثمارية.

وتابع “أصبح القطاع الخاص شريكًا أساسيًّا في عملية إصدار الرخص من خلال إسناد طلبات رخص البناء التي تزيد مساحة بنائها على 50 مترًا مربعًا إلى المكاتب الهندسية المرخصة للمراجعة وسيسمح للمكاتب الهندسية القيام بعملية المراجعة طالما تمتلك ترخيص لمزاولة مهنة الهندسة”، مشيرا إلى أن النظام سيسرع وتيرة العمل بنسبة كبيرة.