+A
A-

“جيبك” تشارك في مؤتمر دولي بسنغافورة

شاركت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في مؤتمر الاتحاد العالمي للأسمدة لمنطقة آسيا والمحيط الهادي 2018 الذي عقد أعماله في سنغافورة الأسبوع الماضي.

وقال رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري الذي ترأس الجلسة الافتتاحية، أن الشركة حريصة على الحضور في المؤتمرات والفعاليات ذات الصلة بطبيعة عملها.

وأوضح أن المؤتمر شهد تفاعلاً ومشاركة إيجابيّة كبيرة كما اكتسب أهميّة بالنظر لأهميّة الأسواق الآسيوية وأسواق منطقة المحيط الهادي، مؤكدًا أن هذه الأسواق ستشهد نموًّا متوقعًا يقدره بعض الخبراء بنسبة 3 % سنويًّا مما يٌحفز الشركات الخليجية لزيادة منتجاتها من الأسمدة.

وأضاف جواهري أن نقاشات المؤتمر تركزّت حول الخطة الاستراتيجية للاتحاد العالمي للأسمدّة 2030، حيث تمّ استعراض السيناريوهات المقترحة والمبادرات وآثارها على الصناعة.

وأشار إلى أن العالم يعاني من طلب متزايد على الغذاء والتغذية والألياف والوقود الحيوي، الأمر الذي يكرس الحاجة إلى زيادة في الإنتاج الزراعي خاصّة في ظل محدودية الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم ما يقارب 10 مليارات نسمة بحلول عام 2050 وهو تحدٍ كبير لقطاع الأسمدّة.

يُذكر أن الدكتور جواهري هو صاحب اقتراح إقامة مؤتمر لمنطقة آسيا والمحيط الهادي وذلك خلال الفترة التي اضطلع خلالها برئاسة الاتحاد العالمي للأسمدّة. وكان مؤتمر الاتحاد العالمي للأسمدة لمنطقة آسيا والمحيط الهادي هذا العام قد شهد حضور تجاوز 400 مشارك، وقد تطرق خلال جلساته إلى عدد من المواضيع الرئيسة المتعلقة بقطاع صناعة الأسمدّة.