+A
A-

خالد بن حمد: القوات الخاصة الشيشانية تمتاز بالكفاءة العسكرية

 زار قائد قوات الحرس الملكي الخاصة المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مركز القوات الخاصة الشيشانية، وذلك على هامش زيارته لجمهورية الشيشان الصديقة؛ تلبية لدعوة الرئيس الشيشاني رمضان قاديورف، لحضور احتفالات الجمهورية بمناسبة مرور 200 عام على تأسيس مدينة غروزني.

واستمع المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد إلى إيجاز عن أهداف المركز ومراحل التدريب، واطلع على عمليات التدريب ووسائل القيادة والسيطرة، وتدريبات لعمليات مكافحة الإرهاب والاقتحام لتخليص الرهائن وعمليات المحافظة على الأمن.  وشارك سموه في عدد من التدريبات الرماية، كما تابع تدريبات القفز الحر في النفق الهوائي الخاص بمركز التدريبات التابع للقوات الخاصة الشيشانية.

وبهذه المناسبة، أعرب سموه عن سعادته بهذه الزيارة، مبديا إعجابه الشديد بالتدريبات التي شهدها، وما لمسه من روح التعاون بين أفراد القوات الخاصة الشيشانية، التي تعكس مدى الجهوزية القتالية، وما أظهروه من إصرار وعزيمة ومهارة عالية لتنفيذ المهام، بالشكل الذي يساهم في تنفيذ العمليات والخطط العسكرية بكفاءة واقتدار.

وأكد المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد أن التدريبات التي قام بها أفراد القوات الخاصة كانت مميزة، واستخدمت فيها أحدث نظم التدريب المتقدم وفق أحدث النظريات العسكرية، التي اشتملت على الخطط والتكتيكات العسكرية واستخدام الأسلحة الحديثة والمتطورة، مضيفا أن تلك التدريبات تعكس المستوى المتقدم للقوات العسكرية الشيشانية، لمواجهة ومكافحة مختلف التحديات ومخاطر أوجه الإرهاب.

وأوضح سموه أن الجيش الشيشاني يشهد تطورا متصاعدا ومستمرا، بفضل حرص واهتمام الرئيس قاديروف على دعمه وتعزيزه دائما بأحدث الوسائل والنظم العسكرية، التي تساهم في زيادة الخبرات ورفع الجهوزية لأفراده؛ ليكونوا مستعدين للتفاني في تنفيذ الواجبات، والمشاركة في العمليات التي تساهم في القضاء على الأخطار التي تهدد السلم والأمن في دول العالم. وغادر سمو الشيخ خالد بن حمد جمهورية الشيشان الصديقة، بعد ختام زيارته التي شهد خلالها احتفالات ذكرى مرور 200 عام على تأسيس غروزني.