+A
A-

بحث مقترح إنشاء تطبيق fantasy خاص بدوري ناصر بن حمد الممتاز

عقد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، اجتماعًا تنسيقيًّا مع إحدى الشركات الخاصة، لبحث مقترح يتعلق بإنشاء تطبيق fantasy على الهواتف الذكية خاص بدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم 2018-2019.

وبحث الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة مع ممثلي الشركة سبل التعاون المستقبلي، واطلع على البرنامج التفصيلي المقترح المقدم من قبل الشركة المتعلق بالتطبيق الخاص بالدوري، الذي يأتي على غرار Fantasy الخاص بالدوري الإنجليزي الممتاز.

كما اطلع الشيخ خالد بن سلمان على مزايا التطبيق الإلكتروني المقترح، الذي يتضمن إدارة الفرق المحلية الخاصة بكل مستخدم عبر اختيار عدد من اللاعبين وإنشاء أقسام خاصة للمنافسة فيما بين المشتركين تكون النتائج الخاصة بكل مستخدم بناء على الإحصائيات والنتائج والأهداف التي يحققها اللاعبون مع أنديتهم في منافسات الدوري.

خطوة كبيرة

أعرب نجم فريق نادي البحرين والمنتخب الوطني السابق خليل الشويعر عن سعادته بتسمية مسابقة الدوري بمسماه الجديد دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، واصفًا أنها خطوة كبيرة متمثلة بمبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي سيصب في مصلحة تطوير مستوى المسابقة الكروية الأم.

وقال الشويعر: “إننا سعداء بهذه الخطوة والمبادرة التي اتخذها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتسمية مسابقة الدوري باسم سموه، وهذا إن دل فإنه يدل على حرص واهتمام سموه بتطوير المسابقة، التي تأتي ضمن الخطوات التي رسمها سموه من خلال الرؤية التي أطلقها 2022، بتشكيل منتخب وطني قادر على المنافسة والوصول لكأس العالم، وهذا ما تتطلع إليه الجماهير البحرينية”.

وأضاف: “ونطالب اللاعبين في تقديم الأفضل في هذا الموسم على الشكل الذي يتوافق مع اسم المسابقة، الذي يعود بالفائدة الكبيرة على رفع المستوى العام. وخلال متابعتنا للجولات الماضية نجد أن هناك طموحًا كبيرًا من الفرق التي كانت تسعى لتقديم صورة جيدة في المباريات، وهذا ما يساهم في زيادة المنافسة”.

وأشاد الشويعر بالخطوة التي اتخذها الاتحاد البحريني لكرة القدم منذ الموسم الماضي، والمتمثلة بإشراك اللاعبين تحت 21 سنة، مؤكدًا أنها خطوة إيجابية تحتاج للصبر وعدم الاستعجال، التي سيكون لها أثرًا واضحًا في تطور المسابقة الذي سينعكس على المنتخب الوطني، موضحًا أن هناك لاعبين برزوا مع أنديتهم وقدموا مستويات كبيرة كلاعبيّن حمد شمسان ومحمد جاسم مرهون من الرفاع، وهاشم السيد عيسى من المالكية وأحمد بوغمار من الحد وغيرهم، مبينًا أن لاعبي المنتخب الأولمبي وبعد انتهاء مشاركتهم في آسياد جاكرتا انتظموا مع المنتخب الأول وكذلك مع فرق الكبار أنديتهم، وشاركوا في هذه الجولات وقدموا عروضًا جيدة، متمنيًّا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للجنة المنظمة في إبراز المسابقة على الشكل الذي يساهم في تحقيقها للنجاح المطلوب.

المسابقات التفاعلية

تواصل اللجنة المنظمة تقديم الجوائز الخاصة بالجمهور في المسابقات التفاعلية التي تقام بين شوطي المباريات، إذ ستستمر المسابقات اليوم في ختام الجولة الرابعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وتقام اليوم 3 مباريات: البديع مع الحالة على الاستاد الوطني، وعلى استاد خليفة يلتقي كل من: المنامة مع الرفاع الشرقي، والشباب مع الرفاع.

وستخصص مسابقات تفاعلية بين شوطي المباريات الثلاث المذكورة، بالإضافة إلى جوائز فورية وقيمة للفائزين ومقدمة برعاية شركة الفخامة للسيارات.

وكانت اللجنة المنظمة قد دشنت المسابقات التفاعلية في انطلاق الجولة الرابعة يوم الثلاثاء الماضي الموافق 2 أكتوبر الجاري، عبر إقامتها على ملعبي الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية.

وشهدت المسابقات تفاعلاً كبيرًا من قبل الجماهير التي استمتعت بالفعاليات، بالإضافة إلى فرصة الحصول على جوائز فورية وقيمة.