+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: إستراتيجيتنا جعل “الجنوبية” مركزا تنمويا وخدميا شاملا

“الكهرباء”: تقديم كل سُبل الدعم لتنمية الاستثمارات

“الإسكان”: مدينة خليفة النموذجية تحظى بالأهمية

أصحاب المشاريع: “الجنوبية” وجهة رائدة للاستثمار

 

أكد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة ضرورة إبراز وتمكين أسم المحافظة عبر التنمية والاستثمار من خلال إطلاق رؤية مستقبلية للمحافظة لتكون مركزا حضاريا وتنمويا شاملا على الأصعدة كافة.

كما أشار سمو محافظ الجنوبية إلى دور الرؤى والتطلعات في ارتفاع معدل التنمية الاستثمارية التي تهدف إلى تقدم نمو مجتمع المحافظة الجنوبية بالمجالات والمستويات كافة، حيث تعد المحافظة الجنوبية نموذجا يحتذى به من الناحية الخدمية والتنموية والسياحية.

جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها في منتدى التنمية الاستثمارية في المحافظة الجنوبية الذي أقيم صباح أمس بقاعة النخيل بفندق السوفتيل بمنطقة الزلاق، بحضور عدد من المسؤولين من ممثلي القطاع الحكومي وأصحاب المشاريع التجارية في نطاق المحافظة.

ومن جانب آخر، عبرت وزارة شؤون الكهرباء والماء عن التزام الهيئة بتقديم كل سُبل الدعم لجميع المبادرات الهادفة إلى تنمية الاستثمارات المتعلقة بتطوير قطاع الطاقة تماشيا مع إستراتيجية الوزارة التي تهدف إلى جعل مملكة البحرين مركزا إقليميا رائدا في قطاع التنمية والطاقة المستدامة، وذلك من خلال استخدام الطاقة المتجددة في نطاق المحافظة الجنوبية على وجه الخصوص.

وأشارت وزارة الإسكان إلى الأهمية التي تحظى بها مدينة خليفة كأول مدينة نموذجية في المحافظة الجنوبية تتميز بالطابع التراثي والثقافي، والتي تضم مشاريع حيوية وخدمية مميزة.

كما أكد أصحاب المشاريع أن المحافظة الجنوبية الوجهة الرائدة للتنمية والاستثمار، مستذكرين تجاربهم وقصص النجاح التي تحققت لهم، معبرين عن شكرهم للمبادرة الكريمة لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آلخليفة لدعم أصحاب المشاريع وتشجيع أفكارهم النموذجية للارتقاء بالجانب التنموي والاجتماعي.

وفي ختام المنتدى، كرّم سمو محافظ الجنوبية الجهات المشاركة في منتدى التنمية الاستثمارية في المحافظة الجنوبية من القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى قيام سموه بجولة في المعرض المصاحب، والذي ضم مجسم هندسي نموذجي لمدينة خليفة، إضافة إلى عرض يوضح أهم المشاريع المستقبلية من الناحية التنموية والخدمية في أهم مناطق المحافظة الجنوبية.