+A
A-

هاميلتون يبحث عن تأكيد الهيمنة

يبحث بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون عن تأكيد هيمنة فريقه مرسيدس على حلبة سوتشي التي تستضيف الأحد جائزة روسيا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ولم يسبق لأي فريق أن خرج منتصرا من حلبة سوتشي سوى مرسيدس منذ أن بدأت باستضافة سباقات الفئة الأولى العام 2014 حين فاز هاميلتون بالذات ثم كرر الأمر في 2015 قبل أن ينوب عنه زميلاه السابق الألماني نيكو روزبرغ والحالي الفنلندي فالتيري بوتاس.

وبعد تقدمه في صدارة الترتيب بفارق 40 نقطة عن ملاحقه سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل بفوزه بـ 4 من السباقات الخمسة الأخيرة، آخرها في السباق الماضي على حلبة مارينا باي في سنغافورة، يدخل هاميلتون الى السباقات الستة الأخيرة للموسم وهو في وضع مثالي لمحاولة إضافة لقب عالمي خامس الى سجله.

لكن مدير مرسيدس توتو وولف حذر من التراخي في هذه المرحلة المصيرية من الموسم، مشددا على أن الخصم فيراري سيشكل تهديدا حقيقيا في كل سباق حتى نهاية البطولة.

وقال “بطبيعة الحال، أن تكون في الصدارة أفضل من ألا تكون، لكن لا يزال هناك ستة سباقات والكثير من النقاط لجمعها، وبالتالي (التصدر بفارق 40 نقطة) لا يجعلنا في وضع نرتاح إليه”.

وتابع “سنواصل التركيز على كل حصة (تجارب حرة ورسمية)، سنحاول تحسين السيارة في كل ناحية ممكنة، وسندخل الى السباق من أجل الفوز. ليس لدينا أي تفاؤل سذج بشأن وضعنا في الفريق (من حيث الفارق في الصدارة)... وضعنا الذهني إيجابي جدا، نحن حيويون للغاية... متحمسون للمعركة التي سنواجهها بالتأكيد في السباقات الستة المقبلة”.