+A
A-

“ منتخب المحاربين” يؤكد جدارته ويحقق لقب البطولة الآسيوية

أكد منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد جدارته بتحقيق لقب البطولة الآسيوية الثامنة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان بعد فوزه المثير على المنتخب الياباني في المباراة النهائية بنتيجة (34/31)؛ ليحافظ بها على لقبه الآسيوي ويؤكد مرة أخرى على المكانة البارزة التي احتلتها كرة اليد البحرينية بهذا الإنجاز الجديد.

ومرة أخرى جيل جديد يقدم نفسه على ساحة كرة اليد، هم نجوم المستقبل الذين قالوا كلمتهم يوم أمس في العاصمة عمان، وعلى خطى الكبار استحق محاربونا إحراز الذهب، فقبلهم كان منتخبا الشباب والرجال في منصات التتويج الآسيوية، وها هم اليوم ناشئونا يسيرون على نفس المسار لتأكيد القاعدة المتينة التي تستند عليها كرة اليد البحرينية.

يوم أمس في مباراة حسبت الأنفاس ولم تحسم نتيجتها إلا في آخر دقائقها، انتهى شوطها الأول لصالحنا بفارق هدف ونتيجة (17/16) بعد أداء شهد تكافئًا امتاز بالندية والإثارة كان فيه منتخبنا هو المبادر في التقدم ووصل بالفارق إلى 3 أهداف لكنه لم يوفق في المحافظة على هذا الفارق واكتفى بنتيجة الهدف الواحد وأنهى على إثره الشوط.

وبدأ المنتخب المباراة بالتشكيلة المكونة من محمد حبيب وعادل محمد ومجتبى الزيمور في الخط الخلفي، وفي الأطراف مؤيد شعيب وقاسم جعفر وفي مركز الدائرة السيد علي باسم ومن خلفهم الحارس حسين أمين.

وبنفس الأسلوب الدفاعي لعب منتخبنا بالاعتماد على الطريقة المغلقة (6/0) والوقوف أمام التحركات المزعجة للمنتخب الياباني، وجاءت البداية متكافئة بين الفريقين إذ تبادلا فيها عملية التقدم وكانت الأفضلية الأولى لصالحنا في الدقيقة السابعة بواسطة اللاعب قاسم جعفر وأول تقدم (6/5) تبعه اللاعب علي باسم بتوسيع الفارق إلى هدفين لأول مرة في منتصف الشوط (10/8) بعدما تحسن الوضعية الدفاعية للمنتخب عن البداية التي كان عليها الفريق.

ورفع اللاعب مؤيد شعيب فارق التقدم إلى 3 أهداف من مجهود فردي (12/9) وكان بإمكاننا زيادة الفارق لولا الأخطاء الفنية في الهجوم التي مكنت اليابانيين من العودة مجددًا وتقليص الفارق إلى (12/11) في الدقيقة 20 ثم (13/12) والتي طلب فيها منتخبنا الوقت المستقطع؛ لإيجاد الحلول الممكنة في التعامل مع دفاع اليابان.

وفك اللاعب المتألق مؤيد شعيب فترات الصيام التهديفية لمنتخبنا وسجل هدفين متتاليين، لكن المشكلة الدفاعية كانت سببًا في تلقي الأهداف التي أعطت اليابان أفضلية التعادل (15/15) قبل نهاية الشوط بدقيقتين قبل أن يسجل محمد حبيب هدف التقدم من اختراق ناجح وتبعه اللاعب مجتبى الزيمور بآخر أهداف الشوط في الثواني الأخيرة لمنح الأفضلية لصالح منتخبنا بفارق هدف.

الشوط الثاني

وكما انتهى عليه الشوط الأول تواصلت الندية والإثارة للمباراة في شوطها الثاني، إذ استفاد المنتخب الياباني من النقص العددي المتكرر لمنتخبنا في النصف الأول ونجح في تسجيل التقدم بفارق هدف مستفيدًا في ذلك من الأداء الدفاعي لمنتخبنا وعدم توفيق الحارس في التصدي للكرات المباشرة من خارج التسعة أمتار، وأعاد اللاعب المتألق مجتبى الزيمور تقدم منتخبنا من جديد في منتصف الشوط (24/23) وتبعه قاسم جعفر بهدف آخر وسع الفارق إلى هدفين من هجوم خاطف ثم علي جعفر من رمية جزائية لتصل النتيجة إلى (26/24) في الدقيقة 18.

واستفاد مؤيد شعيب من المرمى الخالي لليابان وسجل هدفًا رائعًا (28/25) وتبعه علي جعفر بهدف أروع في الدقيقة (23) (30/28) ومعها بدأت السيطرة البحرينية تفرض نفسها بقيادة اللاعب محمد حبيب بالإمساك بزمام الأمور، إذ أحسن نجومنا التعامل مع وضعية المباراة بالشكل الصحيح لتسير الأمور إلى من يستحقها وتذهب البطولة إلى أصحابها بكل جدارة واستحقاق.

أهداف المنتخب

سجل لمنتخبنا كل من مؤيد شعيب (8 أهداف)، علي جعفر (3)، قاسم قمبر (7)، مجتبى الزيمور (5) سيد علي باسم (4)، محمد حبيب (5)، وعادل محمد (2).