+A
A-

سلمان بن إبراهيم يعلن ترشحه لولاية جديدة برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ترشحه لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي، وذلك في الانتخابات التي ستجري في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المقرر في السادس من شهر أبريل 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي عقد مساء أمس (الأربعاء) في العاصمة الأوزبكية طشقند برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي أكد عزمه مواصلة خدمة مسيرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتعزيز مكتسباته المتمثلة في تأصيل قيم الوحدة والتضامن في منظومة الكرة الآسيوية وتعزيز إسهامات الاتحاد القاري في الارتقاء ببنية اللعبة في مختلف بلدان القارة الآسيوية.

ويترأس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مطلع مايو 2013 حينما فاز بغالبية كاسحة بانتخابات الرئاسة، قبل أن يتم تزكيته لولاية كاملة في أبريل للعام 2015 في البحرين.

وألقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كلمة في مستهل اجتماع المكتب التنفيذي أعرب فيه عن فخره بقيادة الاتحاد الآسيوي، مبديا رغبته بمواصلة العمل الجاد والمخلص لتحقيق المزيد من المنجزات التي تلبي طموحات أسرة الكرة الآسيوية في مختلف المجالات.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أنا فخور بما حققناه خلال الفترة الماضية التي شهدت أعادة الاستقرار للاتحاد القاري، وتحقيق العديد من النجاحات على صعيد زيادة دعم الاتحادات الوطنية وتطوير المسابقات القارية وتعزيز قيم النزاهة في المنظومة الآسيوية، وإبرام اتفاقية جديدة للحقوق التجارية بعوائد مالية تاريخية، وإطلاق البرامج والمبادرات الرامية للارتقاء بمختلف مكونات الكرة الآسيوية.  وأضاف الشيخ سلمان بن إبراهيم: إن كل تلك النجاحات لم تكن لتحقق بمعزل عن روح الوحدة والتضامن بين أسرة الكرة الآسيوية التي شكلت حجر الأساس في بلوغ الطموحات المنشودة على أكثر من صعيد، وفي هذا الإطار فإننا نؤكد الدور الإيجابي للاتحادات الوطنية الأعضاء في التفاعل البناء مع الاتحاد القاري وبرامجه النوعية، مما كان له أطيب الأثر في النهوض بمسيرة اللعبة.

وشدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعى ليس فقط للارتقاء بمستوى اللعبة في أرجاء القارة كافة، بل أيضاً لتقليص الفارق بين الدول المتقدمة والدول الصاعدة قائلا: إذا أردنا الارتقاء بالمستوى فإننا يجب أن نستثمر في المرافق والبطولات والأفراد، معاً حققنا المزيد خلال السنوات الأخيرة من خلال الوحدة والتضامن، بشكل يفوق ما تحقق في تاريخ الاتحاد الآسيوي.

باتيل باسم المكتب التنفيذي: ندعم بقوة     ترشح سلمان

من جهته تحدث النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي برافول باتيل نيابة عن أعضاء المكتب التنفيذي، معربا عن الدعم التام لترشيح الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال باتيل: باسمي ونيابة عن زملائي أعضاء المكتب التنفيذي، ندعم ترشح الشيخ سلمان في الانتخابات المقبلة، وأناشد الجميع تقديم الدعم والمساندة له؛ حتى يواصل رحلته الرائعة في قيادة مسيرة الاتحاد القاري، خصوصا أن فترة رئاسته الحالية شهدت تحقيق إنجازات ملموسة انعكست بصورة واضحة على مخرجات الكرة الآسيوية.

وأكد باتيل أن الوضع الراهن للاتحاد القاري في عهد الشيخ سلمان لا يمكن مقارنته إطلاقا مع الوضع السابق، بالنظر للتطور الواضح في مسيرة عمل الاتحاد الآسيوي ونجاحاته اللافتة في توحيد العائلة الآسيوية وتحقيق المكتسبات الهائلة في شتى المجالات، وهو الأمر الذي نتمنى استمراره في ولاية جديدة للشيخ سلمان تستدعي من الجميع مساندتها ودعمها.