+A
A-

اليوم انطلاق بطولة البحرين الأولى للألعاب الإلكترونية لكرة السلة

تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، تنطلق عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس بطولة البحرين الإلكترونية الأولى لكرة السلة وذلك في مجمع السيف التجاري.

وتبدأ اليوم منافسات البطولة الإلكترونية الخاصة بالأندية الوطنية، والتي تشهد مشاركة واسعة من جميع الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة، ويشارك فيها نخبة من نجوم اللعبة وتدخل ضمن كأس التفوق لهذا الموسم، فيما ستنطلق يوم غدٍ الجمعة منافسات البطولة الخاصة بالجماهير، وفي منافسات الأندية هنالك مشارك واسعة من اللاعبين المميزين مثل عبدالرحمن غالي وعلي عباس وعلي شكر الله ومزمل أمير.

وحدد الاتحاد البحريني جائزة مالية كبيرة للفريق صاحب المركز الأول في بطولة الجماهير قوامها 10 آلاف دولار، فيما سيحصل الثاني على 5 آلاف دولار والثالث ألفي دولار.

وستقام البطولة الأولى من نوعها على مستوى الألعاب الجماعية في مملكة البحرين، على مستويين: الأول موجه إلى لاعبي الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة، والثانية بطولة للجماهير الرياضية على مستوى المملكة والجماهير الخليجية، وكل هذا بالتعاون مع “NBA2K”.

وتأتي خطوة الاتحاد البحريني لكرة السلة في تنظيم هذا الدوري توافقا مع إستراتيجيته المعتمدة لتنويع البرامج والأنشطة التي تهتم برياضة كرة السلة وجذب اللاعبين والجماهير؛ من أجل المشاركة فيها الأمر الذي يعزز قيم كرة السلة ورسالتها النبيلة، إضافة إلى تكريس ثقافة متابعة وممارسة كرة السلة من جانب مختلف محبيها.

ويعتبر دوري كرة السلة الإلكترونية للأندية الوطنية هي أولى المسابقات الرياضية على مستوى المنطقة التي تقام للاعبي الأندية المنتسبين إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة، إضافة إلى وضعها ضمن الروزنامة الرسمية لمسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2018-2019 واعتمادها ضمن المسابقات التي ينظمها مع احتساب نتائجها ضمن كأس التفوق، وكذلك إقامة بطولة للجماهير السلاوية.