+A
A-

المحرق والمنامة يقصان شريط موسم السلة في كأس السوبر

تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، تقام في الساعة السابعة مساءً مباراة كأس السوبر بين فريقي المنامة والمحرق، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويقص فريقا المحرق والمنامة، شريط الافتتاح الرسمي لمنافسات كرة السلة للموسم الرياضي الجديد 2018 - ‏2019، عبر مواجهة مثيرة بينهما على كأس السوبر، إيذانًا بانطلاق موسم كرة السلة البحرينية خصوصا دوري زين الذي سيبدأ مطلع أكتوبر المقبل والذي تشارك به 13 فريقًا إلى جانب منتخب الشباب، وسط تحضيرات وتجهيزات لجميع الأندية المشاركة بحثًا عن اللقب.

ويدخل المنامة اللقاء بصفته بطلًا لدوري زين وكأس خليفة بن سلمان في الموسم الماضي، فيما المنامة كونه وصيفا للدوري في الموسم ذاته أيضًا.

باكورة الألقاب

ويخوض المنامة والمحرق اللقاء وكلاهما يتسلح بمعنويات عالية للظفر بأول ألقاب الموسم، التي تعطي مؤشرًا قويًّا عن قدرات المدربين الوطني عقيل ميلاد (المنامة) والبوسني ألن أباز (المحرق) قبل دخول المنافسة في بطولات الموسم، ويؤكد المدربان أن النجوم جاهزون لتقديم مباراة كبيرة تليق بسمعة كرة السلة البحرينية وتعيد الجماهير من جديد إلى ميادينها.

مواجهة اليوم ستوضح إلى أي مدى وصل الفريقان من مستوى قبل انطلاقة مسابقات الموسم الرسمية، ودائمًا تكون مباريات الفريقين قوية وممتعة.. الأوراق الرابحة في كل فريق كثيرة ومتنوعة حيث تضم التشكيلة المنامة العديد من لاعبي المنتخب الوطني وفي مقدمتهم بالطبع القائد محمد حسين، وصانع الألعاب أحمد عبدالعزيز وميثم جميل ومحمد أمير، علاوة على المحترف الأميركي تشيسم.

عناوين عدّة يحملها لقاء “السوبر” إلى جانب الحضور الجماهيري، ستكون هذه المباراة الأولى للدولي حسين شاكر بقميص الأسد المنامي.

دوافع كبيرة

وعلى الطرف الأخر، المحرق أيضًا يمتلك الدوافع الكبيرة التي تجعله يخوض مباراة اليوم بكل قوة من أجل الظفر بأول ألقاب الموسم، فصفوف الفريق المحرقاوي هي الأخرى مليئة باللاعبين أصحاب الخبرة ومنهم: صانع الألعاب أحمد حسن، بدر جاسم، علي عباس وعلي شكرالله، إلى جانب المحترف الأميركي الجديد ويليامز.

تعزيزات وتعاقدات

ونجح المنامة في الظفر بخدمات قائد منتخبنا الوطني حسين شاكر، إضافة إلى التجديد لنجمه حسن نوروز، وذلك بتوجيهات من المدير الفني ميلاد الذي يأمل في تحقيق أول ألقاب الموسم الجديد والثاني له مع الفريق المنامي.

وسيفتقد حامل اللقب وبطل الثلاثية في الموسم الماضي في هذه المباراة لمجهودات لاعبيه محمد قربان وحسن نوروز، بسبب الإصابة.

في المقابل، أبرم المحرق صفقة واحدة خلال فترة الانتقالات بتعاقده مع اللاعب سيدكاظم ماجد.