+A
A-

صنقور للمترشحين بمجلس ربيعة: لا تكذبوا ولا تتحدثوا عن أعراض المنافسين

البرلمان الحالي ضعيف ولا يفي بالطموح

يجب ألا يترشح كثر بدائرة صغيرة

 

نظم مجلس مترشح الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية (مدينة حمد) هشام ربيعة محاضرة للباحثة نجاح صنقور بعنوان “أخلاقيات الترشح للانتخابات”.

وتحدثت صنقور عن أن البرلمان الحالي ضعيف ولا يفي بالطموح، مشيرة إلى حجم الإحباط الكبير الذي أصاب الشارع البحريني؛ بسبب سوء أداء معظم أعضاء البرلمان.

ونوهت إلى ضرورة أن تحلي المترشحين بأخلاقيات عديدة وأهمها الصدق أمام الناخبين وعدم الكذب وتلفيق الاتهامات الباطلة للمترشحين الآخرين والتقليل من شأنهم والتحدث في أعراضهم بهدف كسب أصوات الناخبين.

وأشارت إلى أن معظم الذين قاطعوا الانتخابات البرلمانية من المعارضة ايقنوا أخيرا أن عدم مشاركتهم كانت خطأ كبيرا، مضيفة أن مجرد إدراكهم هذا يعتبر أمرا جيدا.

ورأت أن من الضروري ألا يدخل المعترك الانتخابي من لا يملك رصيدا جيدا من الكفاءة والمؤهلات العلمية، ولا ينبغي دخول أعداد كبيرة من المترشحين في دوائر انتخابية صغيرة؛ حتى لا تتشتت أصوات الناخبين وتضيع الجهود بدون فائدة.

وقالت: أعضاء مجلس النواب يجب أن يكونوا داعمين لحقوق الشعب ويشعرون بمعاناته واحتياجاته، خصوصا أنهم لم يدخلوا مجلس النوب ويجلسوا على مقاعده الوثيرة إلا من خلال أصوات الشعب.

وفي الختام قدم هشام ربيعة شهادة شكر وتقدير لنجاح على إلقاء المحاضرة.

عن الدائرة

ويمثل الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية حاليا النائب محمد العمادي.

وتبغ الكتلة التصويتية بالدائرة قرابة 10552 ناخبا حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

وتمثل الدائرة المجمعات الآتية بمدينة حمد: (1208، 1212، 1214 و1218).

وكان ترقيم الدائرة الثامنة بالشمالية قبل الاقتراع الأخير.