+A
A-

X2 M35i الجديدة: أقوى سيارة كوبيه بطابع M

ألهمت سيارة BMW X2 الجديدة التي تتمتع بطابع رياضي ومظهر لافت للشباب العصريين خصوصا بعد عرضها الأول في مارس 2018. فمن خلال تصميمها البارز، تقدم BMW X2 سيارة الأنشطة الرياضية الكوبيه الفاخرة والصغيرة الحجم بأسلوب جديد كليا.

 

نسخة BMW X2 الأفضل في فئتها هي سيارة M Performance

تقدّم BMW أحدث طراز من فئة X2. فشبك BMW الأمامي المزدوج والكبير الذي تتميز به سيارة BMW X2 M35i الجديدة (مجموع استهلاك الوقود 8.4-8.1 لتر/100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 191-185 غراما/كلم)* محاط بطلاء Cerium Grey الرمادي الذي يلفت الأنظار فور رؤية السيارة. وكذلك الأمر بالنسبة إلى محيط فتحات تبريد الهواء وأغطية المرايا الخارجية الذي يتخذ اللون ذاته. ويتميّز مؤخر سيارة X2 M35i بجناح M الخلفي القياسي وبعادمين صُمّما خصيصا لهذا الطراز، ويتخذان لون Cerium Grey الرمادي.

زوّدت سيارة BMW X2 M35i الجديدة بمحرك بتكنولوجيا توربو الثنائي مؤلف من 4 أسطوانات يعمل بالبنزين ويولّد 225 كيلوواط (306 أحصنة)، وهو متفوّق على النسخ السابقة منه. وكما يُظهر حرف M الذي يتضمّنه اسم الطراز، تتمتع سيارة X2 M35i الجديدة بمزايا تحكّم ديناميكي ملفتة كالتي تتسم بها سيارة M Performance. ويعزى الفضل في هذا إلى شركة BMW M GmbH التي استخدمت درايتها في مجال السباقات في تطوير كافة العناصر. ويعتبر محرك تكنولوجيا توربو الثنائي الذي تبلغ سعته لترين والمتواجد تحت غطاء M Performance أول محرك M Performance من 4 أسطوانات وأقوى محركات BMW ضمن هذه الفئة. يولّد هذا المحرك طاقة قصوى تبلغ 225 كيلوواط (306 أحصنة)، فيما يبلغ عزم الدوران الأقصى 450 نيوتن.متر. وللحرص على نقل هذه الطاقة الهائلة إلى الطريق، زوّدت الـ X2 M35i قياسيا بتكنولوجيا الدفع الكلي الذكية xDrive وبناقل حركة Steptronic من ثماني سرعات يشمل Launch Control. ويتضمّن ناقل الحركة الآلي مزايا M Performance محددة. يشار إلى أن سيارة BMW X2 M35i تنطلق من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.9 ثوانٍ. وبات الاستقرار الحراري الضروري للمحرك مضمونا من خلال نظام التبريد المعاد تصميمه في هذا الطراز.