+A
A-

أبحاث ومقالات عن الانتخابات في “القانونية”

أعلنت هيئة التشريع والإفتاء القانوني عن إصدار العدد الثامن من مجلة القانونية، الذي تضمن 8 بحوث، وبابا جديدا مستحدثا يحتوى على أحدث الفتاوى القانونية الصادرة من الهيئة.

وذكرت أن العدد الثامن يعتبر ثاني عدد إلكتروني يصدر من المجلة القانونية، بعد أن قررت هيئة تحرير المجلة القانونية تحويل المجلة إلى نسخة إلكترونية. وتنشر الهيئة العدد الثامن الحالي وكل الأعداد السابقة على موقعها على شبكة الإنترنت http://www.legalaffairs.gov.bh.

وتضمن العدد بحث لنائب رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار محمد أحمد مجبل حول مشكلة ازدواج الجنسية كإحدى طعون انتخابات المجالس التشريعية في النظامين الدستوريين المصري والبحريني، وأخر للقائم بأعمال عميد كلية الحقوق بجامعة العلوم التطبيقية خالد جمال أحمد حسن حول الحماية القانونية للمستهلك في اتفاقات الإعفاء من المسؤولية العقدية.

وأعلنت هيئة التشريع والإفتاء القانوني عن تخصيص العدد القادم لمجلة القانونية ليكون مختصاً بنشر الأبحاث والمقالات حول الانتخابات، وذلك تزامناً مع الدورة الانتخابية الخامسة للانتخابات النيابية والبلدية المزمع أجراءها في مملكة البحرين.

ودعت الهيئة الراغبين في المشاركة للتقدم بأبحاثهم ومقالاتهم بالعربية والإنجليزية، وترسل الأبحاث بالبريد الإلكتروني إلى العنوان التالي: [email protected]، أو على صندوق البريد “ص ب 790 المنامة”.

ذكر أن آخر ميعاد لتلقي الأبحاث هو 20 من ديسمبر 2018، فضلاً عن ضرورة تطابق البحث المقدم مع إجراءات وقواعد النشر المنشورة على موقع الهيئة.