+A
A-

الموسوي لـ “البلاد”: “الشفافية” تقود مبادرة لتوقيع المرشحين ميثاق شرف

نحتاج تسجيل عدد أكبر من المتطوعين

برنامج تدريبي لكيفية مراقبة الصرف على الحملات

 

أشار رئيس الجمعية البحرينية للشفافية شرف الموسوي لـ “البلاد” عن تسجيل نحو 56 متطوعا غالبيتهم من النساء؛ للمشاركة في مراقبة الانتخابات البحرينية النيابية والبلدية للعام 2018.

وقال: “الجمعية تسعى إلى تسجيل نحو 150 متطوعا للمراقبة في فترة الانتخابات، وحاليا نحتاج تسجيل عدد أكبر من المتطوعين”.

وأردف عن برنامج المشاركة للمتطوعين بأن الجمعية البحرينية وبالتعاون مع مركز تفوق الاستشاري للتنمية ستقوم بإرفاق برنامج تدريبي حول الكثير من النقاط منها البيئة التشريعية، وكيفية المراقبة على الانتخابات بيوم الانتخابات.

إلى جانب كيفية مراقبة الصرف على الحملات الانتخابية ومراقبتها، وتدريب المتطوعين على كيفية الإعلان واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ميثاق شرف

ولفت إلى أن الجمعية في بداية الحملات الانتخابية ستقوم بطلب من مرشحين الانتخابات المقبلة بالتوقيع على ميثاق شرف لاحترام المرشحين الآخرين والحملات الأخرى، وهذا ما كانت تعمل به الجمعية منذ انتخابات 2002.

وأضاف: “سنقوم بتدريب المراقبين المتطوعين لكيفية شرح كل الجوانب للمرشحين”.

وقال: “كما أعلنت اللجنة أنها ستبعث قوائم أسماء المتطوعين رسميا من جانب اللجنة المشرفة على الانتخابات”.

وأردف أن اللجنة ستصدر بيانا يحث الناخبين على أن مراجعة أسمائهم بقائمة الانتخابات.

تعاون مع تفوق

يذكر أن الجمعية البحرين للشفافية وبالتعاون مع مركز تفوق الاستشاري للتنمية أعلنت عن فتح باب التسجيل للمتطوعين والمتطوعات للمشاركة في مراقبة الانتخابات البحرينية والنيابية والبلدية للعام 2018، على ألا يقل سن المشارك عن 18 عاما، وأن يملأ المتطوع استمارة المشاركة في مراقبة الانتخابات عبر بريد الجمعية الإلكتروني، وأن يقوم المتطوع بتوقيع تعقد الالتزام بمعايير المراقبة.