+A
A-

مرشح مدينة حمد ملا حسن: ارتفاع مبالغ فيه بأسعار سلع غذائية وقرطاسية المدارس

طالب مترشح الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية جميل ملا حسن وزارة الصناعة والتجارة متمثلة في إدارة حماية المستهلك بتشديد الرقابة على الأسواق وتأمين المنتجات والسلع التي يحتاج إليها المواطن خصوصاً مع قرب موسم المدارس وانتهاء الإجازة الصيفية.

وقال ملا حسن: من يتجول في الأسواق يلاحظ ارتفاع بعض السلع الغذائية وقرطاسية المدارس بشكل مبالغ فيه خصوصاً التي يتزايد الطلب عليها مع اقتراب وعودة الطلاب للمدارس.

ولاحظ أن بعض البضائع والمنتجات الغذائية كذلك قاربت على الانتهاء ويقوم بعض المحلات ببيعها على أنها سلع جديدة في غش واضح على المستهلكين.

وطالب المترشح وزارة الصناعة والتجارة متمثلة في إدارة حماية المستهلك والجهات الرقابية بتكثيف الجولات الميدانية والنزول إلى الأسواق والتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية والمدرسية ومراقبة أسعارها وذلك لحماية المواطنين من جشع واستغلال بعض المحلات لتصريف المنتجات غير الصالحة للاستهلاك والتي قاربت على الانتهاء من خلال بيعها تزامناً مع عودة الطلاب للمدارس. وأكد أن من شأن ذلك التخفيف عن كاهل المواطنين اقتصادياً وصحياً، بتوفير المواد الغذائية والمدرسية وما يتبعها من ثياب ومستلزمات يكثر الطلب عليها بشكل كبير سنويا بأسعار مناسبة من خلال مراقبة الأسواق ومكافحة كافة صور الغش التجاري من خلال منافذ البيع الثابتة والمتحركة المنتشرة بكل محافظات البحرين.

وشدد على أهمية ضرورة ضبط الأسواق ومراقبتها بشكل مستمر خصوصاً في المناسبات والأعياد، وأثنى ملا على جهود الحكومة في توفير السلع ومستلزمات المدارس من قرطاسية وثياب وغيرها في الأسواق ولكن يجب التأكد من ضبط الأسعار ومراقبة مدى توافرها بالسوق وحفظها في بيئة بعيدة عن الحر والرطوبة التي تؤدي إلى فساد السلع والمنتجات في حال حفظها بطريقة غير مناسبة.

 

عن الدائرة

ومجمعات الدائرة تشمل من الدوار 6 إلى 12 بمدينة حمد.

ويمثل الدائرة حاليا النائب محمد العمادي. وتبلغ كتلتها الناخبة قرابة 10552 حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

وكان ترقيم الدائرة سابقا الثامنة بالشمالية قبل تعديل الدوائر.

 

مقعد الدوار 6 إلى 12 بمدينة حمد بالبرلمان

برلمان

النائب الفائز

عدد أصواته

2002

أحمد عبدالله حاجي

2485

2006

جواد فيروز

5418

2010

جواد فيروز

5954

2014

محمد العمادي

4551

2018

؟

؟