+A
A-

حميدان والفضالة: المرأة شريك أساس في صنع نهضة الوطن

أكدت كل من مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدور الريادي للمرأة البحرينية في البلاد بفضل الدعم الذي توليه قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ورعايتها الكريمة للمرأة البحرينية والدعم المتواصل الذي قاد المرأة البحرينية لتحقيق العديد من الإنجازات المتواصلة.

وثمنت شوقية حميدان الجهود التي يبذلها المسؤولون في المجلس الأعلى للمرأة منذ تأسيسه في العام 2001 بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة الذي يصادف 22 من اغسطس في كل عام، مشيرة الى النجاحات التي حققتها المرأة البحرينية في كافة مجالات التنمية المستدامة بفضل المساعي الحثيثة للمجلس في النهوض بالمرأة البحرينية وتمكينها على مستوى كافة الأصعدة من اجل خدمة وطننا المعطاء الى جانب الرجل.

وأكدت الدور الكبير الذي يقدمه المجلس الأعلى للمرأة والدعم اللامحدود للقدرات النسائية في البحرين والتي اتت متزامنة هذا العام بالاحتفاء بيوم المرأة في العمل البلدي ومرور ما يقارب المائة عام على تأسيس أول نظام بلدي في البحرين، حيث جاءت ثماره بتعيين اول امرأتين في منصب مدير عام بمرسوم ملكي من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة.

من جانبها، أشادت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية الفضالة بإنجازات المجلس الأعلى للمرأة طوال السنوات الماضية، مؤكدةً على الدور الكبير للمجلس في تعزيز مكانة المرأة البحرينية، وأشارت إلى المكاسب الكبيرة التي حصلت عليها المرأة البحرينية محليا ودوليا منذ تأسيس المجلس، حيث باتت تشغل أعلى المواقع والمراكز في الدولة، وشريك أساسي جنبا إلى جنب مع الرجل في صنع نهضة الوطن ونموّه وتقدّمه في مختلف قطاعات التّنمية بالمملكة.

واضافت “أن الدور الذي اسهم به المجلس الأعلى للمرأة عكس ما تحظى به المرأة البحرينية من رعاية واهتمام ستعزز مكانتها في القيام بدورها كشريك أساسي داخل المجتمع وستبرز عطاءتها الوطنية في مختلف المجالات في ميادين العمل بالعهد الاصلاحي لجلالة الملك. و دعم سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد مما قدموا من دعم كبير للمرأة البحرينيه في جميع القطاعات والمجالات وجميع التشريعات الدستورية والمهنية. وأردفت “لقد قدم المجلس الأعلى للمرأة إضافات حقيقية ونوعية أسهمت في تطوير منظومة العمل الحكومي وخلقت فرصا حقيقية للمرأة جعلها تتبوأ المكانة التي تليق بها”. مشددة على تقدم المرأة البحرينية في كثير من المجالات بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به من لدن القيادة السياسية في مملكة البحرين.