+A
A-

محافظ الشمالية: رواية “غزالة” إضافة للأدب البحريني

أشاد محافظ الشمالية علي العصفور بالمسيرة الفنية والأدبية للمؤلف والفنان إبراهيم الدوسري والتنوع الكبير في مسيرته الأدبية التي أبرزت العديد من أوجه الحياة للقرية البحرينية ومسيرة العديد من المثقفين والفنانين البحرينيين والتي حاز من ورائهم العديد من الجوائز والشهادات المحلية والعربية.وثمن العصفور الجهد الذي بذله المؤلف الدوسري الذي أهداه نسخة من روايته الجديدة (غزالة)، الصادرة عن دار فراديس للنشر والتوزيع، مؤكداً أن “رواية غزالة” تعد إضافة رائعة للأدب البحريني المعاصر وتعكس الحس الأدبي للقرية في المحافظة الشمالية وتمنى له كل التوفيق في مشواره الفني والأدبي.

ومن جهته، قال المؤلف الفنان إبراهيم الدوسري إن الرواية عصارة ذهن لعدد من الأعمال الفنية والأدبية له استطاع تسطيرها في هذه الرواية من خلال اكثر من عنوان جميعها تحكي قصص منفردة تكمل اجزاء الرواية، معبراً عن سعادته بالدعم الذي يلقاه الأدباء والكتاب في مملكة البحرين.

يذكر أن رواية “غزالة” صدرت عن دار فراديس للنشر والتوزيع رواية، وتم تدشينها في معرض الأيام الثقافي للكتاب الأخير.

وهي رواية تاريخية ملحمية تغوص في أعماق النفس البشرية، لكشف الزيف والصدق والفساد والنبل والحق والحب والخير والجمال والمصائر. صمم غلاف الرواية الفنان عبدالرحمن بهلول وأخرجها موسى.

وللمؤلف الدوسري كتب وإصدارات عدة منها أعلام الطرب الشعبي في البحرين، وصدرت للمؤلف مجموعة من الكتب في الأعوام الماضية وهي: ذاكرة البديع، مشوار المطرب عبدالله بوشيخة، الفنون الشعبية في البحرين، مشوار المطرب يوسف فوني، مجموعة قصصية بعنوان مرايا القصور، الملحن عيسى جاسم مهندس الأغنية البحرينية، ذاكرة الأغنية البحرينية من 1895 – 2011.

كتب وأخرج العديد من الأفلام القصيرة الوثائقية والروائية التي شارك بها في المهرجانات البحرينية والخليجية ومن تلك الأفلام: حبيبة الشمس، وتر من المحرق، القفص، زمن آخر، أصابع النور، وردة، رماد السنين، البالونة الخضراء، انياب، أنين السواحل، خريف النوارس، وتم ترشيحه سفيرا فوق العادة لمؤسسة ناجي نعمان للثقافة بالمجان في مملكة البحرين وعبر العالم. ويأتي التثبيت للفنان الدوسري كأول كاتب بحريني وخليجي، يمثل المؤسسة.