+A
A-

بحث مستجدات مركز الإقامة الطويلة بالمحرق

 استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح وفدا من الصندوق السعودي للتنمية، مكونا من عبدالله الشعيبي ومحمد الحسين ومحمد الثقفي؛ بهدف متابعة مشروعي مركز الإقامة الطويلة بالمحرق، ومركز غسيل الكلى بالرفاع الممولين من منحة السعودية ضمن برنامج تنمية دول التعاون لمملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء، رحبت الوزيرة بالوفد السعودي، وأشادت بجهودهم ودعمهم للبحرين ولوزارة الصحة؛ من أجل إقامة المشاريع الصحية الحيوية، والتي ستساهم في توفير الخدمة العلاجية ذات الجودة العالية.

بعد ذلك، ناقشت الصالح ووفد الصندوق السعودي وبحضور المتخصصين من المهندسين بوزارة الصحة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تفاصيل إقامة مشروع مركز الإقامة الطويلة بالمحرق، حيث أكدت التزام الوزارة بتنفيذه، موجهة في الوقت نفسه الجميع إلى سرعة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات والتنسيق مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني؛ لضمان سرعة العمل.

وخلال اللقاء، أشادت وزيرة الصحة ووفد الصندوق السعودي للتنمية بمركز الكلى بمنطقة الرفاع، وأثره في خدمة الأطباء والمرضى. كما اطلعت الوفد على مشروع الضمان الصحي الذي تعتزم الوزارة تطبيقه خلال المرحلة المقبلة، وجودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة في المراكز الصحية الحكومية، إضافة إلى اتجاه الوزارة الحالي الرامي إلى تشييد المراكز الصحية المتخصصة.

وتقدمت الصالح في ختام اللقاء بعظيم شكرها وتقديرها لوفد الصندوق السعودي للتنمية على دعمهم واهتمامهم بتطوير وتنمية المشاريع الصحية في البحرين، مؤكدة في الوقت ذاته أن التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين كان ولا يزال من العوامل الفاعلة، التي ساهمت في تبادل الخبرات والمستجدات الصحية وتطورها وخدمة المرضى.