+A
A-

الزلاق يواصل مشوار تفوقه بفوز جديد على كرباباد في دورينا

فاز فريق مركز شباب الزلاق على فريق مركز شباب كرباباد بنتيجة 2- صفر في المباراة التي جمعت الفريقين في السادسة من مساء أمس الأول على ملعب استاد اتحاد الريف لحساب المجموعة الثانية والمقامة ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة انسجاما مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات وإستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وسجل هدفي الزلاق فاضل زعال (44)، ومحمد بخيت (86)، واتسمت المباراة بالروح الرياضية العالية بين الفريقين على الرغم من أهميتها لفريق الزلاق الساعي إلى مواصلة الانتصارات، وكذلك أهميتها لفريق كرباباد الذي يتطلع إلى ترك بصمة في الدوري، وتسجيل أول فوز في مشوار مشاركته، وأن يعكس المكانة المعروفة عن فريق كرباباد وتاريخه البارز في المنافسات الرياضية.

وظهرت المباراة في مجملها بمستوى فني جيد وبأداء متكافئ بين الفريقين مع أفضلية نسبية في تمكن فريق الزلاق من الوصول إلى مرمى كرباباد، وتشكيل هجمات أكثر خطورة إلى أن أثمرت عن تسجيل فاضل زعال الهدف الأول لفريقه، ودخل لاعبو فريق الزلاق في الشوط الثاني بأمل تعزيز تقدمهم وتأمين الفوز بإحراز هدف ثان منذ البداية، إلا أن لاعبي كرباباد كانوا ندا في الدفاع، وفي الوقت الذي تمكنوا فيه من الوصول إلى مرمى الزلاق وتشكيل العديد من الهجمات وخصوصا في العشرين دقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، ولكن جميعها لم يتم استغلالها بالشكل المناسب، ليستثمر محمد بخيت تقدمهم إلى الأمام والكرة الجميلة التي وصلت إليه وينطلق نحو المرمى مسجلا هدف الاطمئنان، أدار المباراة حمد مازن حمد وساعده أحمد مزهر حمود ومحمد عبدالرحيم الأنصاري.

فوز سلماباد

وفي المباراة الثانية حقق فريق مركز شباب سلماباد فوزا ثمينا ومستحقا على حساب فريق مركز شباب المحرق بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس الأول، على استاد نادي اتحاد الريف، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثانية.

ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، إلا أن كلمة الحسم لفريق مركز شباب سلماباد كانت في الشوط الثاني الذي كان فيه الطرف الأفضل، وتمكن من حسم المباراة دون عناء.

ويدين سلماباد بهذا الفوز الثلاثي إلى نجم خط الهجوم حسين زويد الذي قاد فريقه لفوز هو الخامس على التوالي بعد تسجيله هدفين من أصل ثلاثة أهداف، فيما أضاف زميله محمود رياض الهدف الثالث.

البداية الضعيفة للمباراة لم تؤثر على ما جاء به الشوط الثاني، خصوصا من جانب فريق مركز شباب سلماباد، فرغم انحصار اللعب بمنطقة الوسط في النصف الأول، إلا أن سلماباد تمكن من فك شفرة دفاع المحرق خلال النصف الثاني.

لاعب سلماباد حسين زويد كسر مصيدة التسلل للدفاع المحرقاوي مبكرا، وواجه المرمى المحرقاوي للحارس وسدد كرة سهلة في الشباك (48).

حاول فريق المحرق العودة لأجواء المباراة مع التبديلات الأربعة التي أجراها مدربه حمد محمد، إلا أن الفراغات ظهرت، خصوصا خلال اللحظات الأخيرة، إذ شهدت إعلان ترجيح كفة سلماباد في المباراة عبر حسين زويد في الدقيقة (83) بتسديده كرة أرضية ذكية سكنت مرمى المحرق.

واصل سلماباد تفوقه، وتمكن من إحراز الهدف الثالث عبر اللاعب محمود رياض الذي استثمر كرة عرضية وصلت إليه وهو خال من الرقابة، فيهأها لنفسه وسدد كرة قوية في الشباك.

ووصل رصيد سلماباد إلى 15 نقطة جمعها من خمس حالات فوز ومواصلا مشواره دون خسارة حتى الآن، ويملك لقاء مؤجلا مع الزلاق، فيما تجمد رصيد المحرق عند أربع نقاط فقط من فوز وثلاثة تعادلات، إضافة إلى حالتي خسارة.

أدار اللقاء الحكم عماد أحمد، وعاونه سيف هلال ومحمد عيسى.