+A
A-

منتخب شاطئية الطائرة يخطف فضية العرب وعمان تظفر باللقب

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للرجال (أ) المكون من اللاعبين محمد يعقوب وعلي مرهون المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة  العربية السابعة والعشرين للكرة الطائرة الشاطئية التي اختتمت مساء أمس بمدينة أغادير المغربية بعدما خسر من منتخب عمان (ب) المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي بشوطين مقابل شوط )20/22، 21/18، 15/12) في المباراة النهائية ليحقق منتخبنا افضل نتيجة له منذ ثلاث سنوات بعدما أحرز المركز ذاته في النسخة 24 التي اقيمت في الأردن عام 2015.

وبتلك النتيجة فإن منتخب عمان استعاد اللقب الذي أحرزه آخر مرة في النسخة الحادية والعشرين التي أقيمت في الأردن عام 2012، بينما استطاع منتخبنا أن يفوز باللقب آخر مرة في النسخة السابعة عشرة التي اقيمت في ليبيا عام 2008.

وتأثر اللاعبان محمد يعقوب وعلي مرهون بالإرهاق وعدم التركيز رغم فوزهما بالشوط الأول بعدما خاضا مواجهة الدور نصف النهائي الصعبة أمام منتخب البحرين (ب) المكون من اللاعبين ايمن هرونة وناصر عنان والتي استمرت لثلاثة اشواط، ورغم الخسارة إلا أن لاعبينا قدموا مستوى فنيا جيدا نسبيا تمكنوا من خلاله مجاراة المنتخب المنافس وأظهروا مستوى رائعا، وذلك قياسا بفترة الإعداد الضيقة، لولا أخطاء الشوط الثاني التي كلفتهم الخسارة.

وتأهل منتخبنا (أ) إلى النهائي بعدما فاز على منتخب (ب) بشوطين مقابل شوط (21/23، 21/14، 16/14)، بينما تأهل منتخب عمان (ب) إلى نصف النهائي بعدما فاز على عمان (أ) المكون من هود الجلبوبي وأحمد الحوسني شوطين دون رد.

وفقد منتخب البحرين (ب) فرصة الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعدما خسر من منتخب عمان (أ) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بشوطين نظيفين (21/11، 21/16).

وبعد المباراة النهائية أجريت مراسم التتويج حيث توج منتخب عمان (ب) المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي بكأس البطولة والميداليات الذهبية وحصل على ألف دولار أميركي كمكافأة نقدية، حيث قامت رئيسة الجامعة المغربية للكرة الطائرة بشرى حجيج، ورئيس لجنة الاحتكام الأردني بشير العلوان بتتويج البطل، فيما قام الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان وممثل وزارة الشباب والرياضة المغربية رضوان شلح بتتويج منتخب البحرين (أ) المكون من علي مرهون ومحمد يعقوب صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية ومكافأة نقدية بقيمة 700 دولار، وأخيرا قام الأمين العام المساعد للاتحاد العربي فراس الحلواجي وممثل اتحاد إذاعات الدول العربية نبيل خيرات بتتويج منتخب عمان (أ) المكون من هود الجلبوبي وأحمد الحوسني صاحب المركز الثالث بالميداليات البرونزية.

ومن المؤمل أن تعود بعثة منتخبنا الوطني إلى ارض الوطن الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الاثنين حيث يترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس مجلس الكرة الطائرة الشاطئية محمد الفردان.