+A
A-

الدوسري رئيسا للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب للمرة الثانية

على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية، تم انتخاب إبراهيم الدوسري رئيسًا لمجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية؛ إذ سيترأس هذا الاتحاد العالمي وللمرة الثانية.

ويعتبر الدوسري أول بحريني وعربي يفوز بهذا المنصب العالمي؛ إذ يعد رئيس مجلس الإدارة الممثل الرسمي للاتحاد أمام المنظمات العالمية وخصوصًا المنظمات المنبثقة عن الأمم المتحدة.

وسبق أن ترأس الدوسري الاتحاد سنة 2005 - 2006، إذ قام بإعادة هيكلة الاتحاد من الناحية التنظيمية والإدارية والرقابية، مما جعل أعضاء الجمعية العمومية يطلبون منه العودة لرئاسة الاتحاد الدولي؛ إذ كانت المنافسة بين 3 من المرشحين.

يذكر أن مملكة البحرين احتضنت المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي وذلك سنة 2002 و2016، إذ أشاد الحضور من مختلف دول العالم بحسن التنظيم والأداء.

والاتحاد الدولي تأسس سنة 1972 في جنيف، ومسجل ضمن منظمات الأمم المتحدة الأهلية، كما أنه مسجل رسميًا في بريطانيا كمؤسسة غير ربحية ويخضع للقوانين البريطانية لمنظمات النفع العام، كما أنه شريك أصيل كاستشاري في منظمة العمل الدولية وقدم العديد من البحوث والدراسات للعديد من المنظمات العالمية وبعض الدول.

ويمثل الاتحاد أكثر من نصف مليون خبير ومهتم بالتدريب وتنمية الموارد البشرية، يمثلون أكثر من 30 دولة حول العالم.

وفي تعليقه على فوزه بالمنصب قال الدوسري “إنه لشرف عظيم لي أن أُشرّف وطني وأمثله في هذا المحفل العالمي، إذ سأستغل كل فرصة ممكنة من أجل الترويج للبحرين ونقل الصورة العالمية المشرِّفة التي تتميز بهذا المملكة في مجالات التدريب وتنمية الموارد البشرية.

وتبوأت البحرين مراكز متقدمة في التنمية البشرية مقارنة بالعديد من الدول المتحضرة، كما أننا لابد أن نشيد بالخطوات والجهود التي قامت بها القيادة الحكيمة من أجل النهوض بالإنسان البحريني، مما جعله متميزا في شتى المجالات عالميًا وإقليميًا؛ حيث كان ولازال البحريني محور اهتمام القيادة الحكيمة مما جعل الإنسان البحريني متميزًا وقادرًا على إدارة المنظمات العالمية بكل جدارة وتميز”.