+A
A-

وكيل “الزراعة”: إنشاء سوق للسمك بمرفأ عسكر للصيادين

 أعلن وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن احمد آل خليفة عن أن الوزارة ستقوم بإنشاء سوق للسمك في مرفأ عسكر للصيادين، وذلك على غرار سوق السمك بمرفأ الحد ومرفأ البديع.

وتفقد خلال جولة في مرفأ عسكر للصيادين برفقة عدد من المسئولين في الثروة السمكية سير العمل في المرفأ، ووجه إلى الوقوف على احتياجات الصيادين والعاملين فيه.

وذكر أنه “سيتم تقديم خدمات إضافية في المرفأ انطلاقاً من الشراكة مع القطاع الخاص بما يرفع من جودة وتنوع الخدمات المقدمة للصيادين ومرتادي المرفأ، تكون وفقا للإجراءات والضوابط المعمول فيها في هذا الشأن”.

وأكد وكيل الزراعة والثروة البحرية، أن الوزارة وبتوجيهات من الحكومة، تولي اهتمامًا بالغًا بمرافئ الصيادين لتطويرها والارتقاء بالخدمات، بما يواكب أهمية هذا القطاع ودوره الاستراتيجي في الأمن الغذائي.

وقال إن الوزارة تضع على قائمة أولوياتها تطوير المرافئ بمختلف مناطق البحرين.

وأوضح “إن 135صيادًا يستفيدون من مرفأ عسكر، بالإضافة إلى بعض الشركات التي تقوم بجمع محصول الصيد من سرطان البحر (القباقب)، كما يتوفر مكتب لموظفي خفر السواحل”.

وذكر “أن المرفأ يتضمن 162 مخزنًا و4 ورش و4 محلات، وصالة للصيادين، فضلاً عن توفر حوض للقوارب يتسع إلى 170 قاربًا، إلى جانب 4 مرافق عامة”.