+A
A-

“التنمية السياسية” يدرب طلبة المعسكر الصيفي

قدّم معهد البحرين للتنمية السياسية، ضمن مشاركته في المعسكر الصيفي العاشر لإعداد شباب المستقبل الذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة، برنامج التوعية الطلابية خلال الفترة من 22 حتى 24 يوليو الجاري، قدمه عدد من الباحثين بالمعهد، وذلك بهدف تعريف طلبة المعسكر بأنشطة المعهد وأهدافه في خدمة المسيرة الديمقراطية، وتشجيع الطلبة على الانخراط في برامجه الهادفة إلى تنمية الوعي السياسي وثقافة الديمقراطية لدى الأجيال الناشئة.

ونظم المعهد خلال مشاركته بفعاليات المعسكر الصيفي العاشر عددًا من المحاضرات والمسابقات السياسية والقانونية، التي أقيمت بـمقر المعهد وبمشاركة 51 طالبًا وطالبة ضمن ثلاث مجموعات تشمل الفئة العمرية (12- 17 سنة)، وذلك تحقيقًا لأهدافه في إيجاد جيل قادر على تحمل المسؤولية ويتحلى بروح الانتماء الوطني. وتكريس عملية التنشئة السياسية السليمة، والتي من شأنها تعزيز المشاركة في المسيرة السياسية للأجيال الناشئة في المستقبل.

وتم خلال المحاضرات، تسليط الضوء على الاستحقاق الانتخابي المقبل، وما يرتبط به من حراك على مستوى المجتمع ككل، نظرًا لأهميته في تطوير مسيرة العمل البرلماني والبلدي، وتحقيق مصالح الوطن والمواطنين، حيث أكد الباحثون في المعهد أهمية المشاركة الانتخابية الواعية باعتبارها الضمانة الرئيسية لإنجاح العرس الديمقراطي المقبل باعتباره واجبًا وطنيًّا.

كما تم خلال الفعاليات عرض عدد من الأفلام الوثائقية التي أنتجها المعهد التي يستعرض من خلالها  تطور النظام السياسي في المملكة منذ تولي جلالة الملك سدة الحكم وما تبعه من مشروع إصلاحي هو الأفضل في تاريخ المسيرة السياسية للمملكة.

وقدم المعهد كذلك عدد من المسابقات السياسية، التي تهدف إلى تنمية الوعي السياسي وتعزيز الثقافة الديمقراطية لدى الأطفال والناشئة من خلال أسلوب شيق يسهم في إيصال المعلومات والمصطلحات السياسية بطريقة سلسلة وممتعة إلى عقول الأطفال والناشئة وتنمى لديهم روح المنافسة الشريفة وقبول الآخر.