+A
A-

منتخبنا يتأهل لدور الـ 16 ويلاقي أستراليا بالبطولة الآسيوية للطائرة

تأهل منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة إلى دور الستة عشر في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة (تحت 20 عاما) التي تحتضنها مملكة البحرين حتى 28 الشهر الجاري بعدما تغلب على ماليزيا بـ 3 أشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة (الرئيسة) بمدينة عيسى الرياضية في الدور الثاني من البطولة.

وأنهى منتخبنا الأشواط بنتيجة (25/27، 25/20، 25/10، 25/21)؛ ليحرز انتصاره الثالث في البطولة الآسيوية بعدما تمكن من الفوز على كل من العراق وقطر بـ 3 أشواط دون رد في دور إعادة التصنيف الآسيوي، وهو ما قاده لبلوغ دور الـ 16 بكل جدارة دون أن يختبر بشكل جاد في ظل تواضع مستوى المنتخبات التي التقى معها في البطولة لغاية الآن.

ورغم تواضع مستوى المنتخب الماليزي إلا أن منتخبنا لم يقدم عرضا مقنعا وغاب التركيز عن الفريق وارتكب أخطاء عدة على مستوى تضييع الإرسالات والهجوم والتغطية الدفاعية والصد، وكان محمد جاسم وحسين ثامر أفضل مسجلين في المباراة بتحقيقهما 13 نقطة لكل منهما وهو ما يستدعي تصحيح الأخطاء لاحقا.

وسيواجه “الأحمر” أول اختبار جاد في المعترك الآسيوي عندما يلتقي أمام استراليا الساعة 7 مساء اليوم، إذ يحتاج منتخبنا إلى الفوز للتأهل لدور الثمانية (ربع النهائي) وسيواجه منتخبنا أول اختبار جاد أمام المنتخب الاسترالي المصنف الثامن، الذي يمتاز بطول عناصره وقوة حوائط الصد، بيد أنه تلقى خسارة من سيرلانكا بـ 3 أشواط مقابل شوط وفاز على كازخستان بـ 3 أشواط نظيفة، ومنتخبنا بمقدوره تخطي عقبة استراليا لما يتمتع به من عناصر بارزة أصبحت تمتلك خبرة دولية جيدة.

ويحتاج منتخبنا اليوم إلى وقفة الجماهير البحرينية لدعمه ومساندته بقوة بعدما بلغ دور الستة عشر وأصبح على أعتاب الأدوار النهائية بهدف تحقيق إنجاز جديد يتواكب مع استراتيجية الاتحاد في بناء منتخب للمستقبل ليكون من صفوة المنتخبات القارية، خصوصا أن الخسارة تعني الخروج المبكر والمنافسة على المراكز الشرفية من التاسع وحتى السادس عشر.

وبالعودة إلى مجريات المباراة فإن منتخبنا ظهر بأداء متواضع في الشوط الأول، إذ مر ضاربو ماليزيا بكل سهولة من حوائط الصد وغابت الفاعلية الهجومية وكثرت الأخطاء مع صحوة الماليزيين؛ ليتقدموا بفارق مريح 15/11 ورغم اداركنا للتعادل 21/21 ولغاية النتيجة 25/25 لتالق حسن الحداد في بعض المناسبات إلا أن أخطاء لمس الشبك والهجوم منحت المنافس الفوز 27/25.

واستعاد المنتخب توازنه في الشوط الثاني على مستوى حوائط الصد والهجوم كما أجرى المدرب يوسف خليفة تغييرا باشراك حسين ثامر بدلا من حسن الحداد في مركز2؛ ليتقدم منتخبنا 24/20 قبل أن يوجه ثامر إرسالا مباشر ليضع نهاية الشوط 25/20.

وسيطر منتخبنا على مجريات الشوط الثالث أداء ونتيجة وسط تألق لافت لحسين ثامر في الهجوم من مركزي 2 و1 إضافة إلى حوائط الصد المنيعة مع تراجع أداء ماليزيا وكثرة أخطائهم في الاستقبال والهجوم ليفوز منتخبنا بفارق كبير 25/10.

وكاد منتخبنا أن يخفق في الظفر بالشوط الرابع لولا الصحوة الهجومية التي قادت الفريق للعودة والفوز بالشوط 25/21.

عبدالحسين: جاهزون لأستراليا

أكد لاعب منتخبنا الوطني محمود عبدالحسين أن المنتخب أصبح يقدم أداء تصاعديا من مباراة لأخرى، وبفضل الأداء الجماعي والروح القتالية العالية وبدعم الجماهير استطاع المنتخب أن يحرز فوزه الثالث في البطولة، وأن اللاعبين مصممون على الظهور بشكل أفضل فيما تبقى من منافسات البطولة.

وأضاف عبدالحسين أن مباراة اليوم أمام استراليا تشكل مفترق طرق، فالخسارة تعني الخروج المبكر من البطولة والمنافسة على المراكز الشرفية فقط، وهو ما لا نقبله ونسعى لن نكون عند حسن ظن المسؤولين في اللجنة الأولمبية البحرينية واتحاد الكرة الطائرة وأسرة الكرة الطائرة.

وأكد عبدالحسين جهوزيته للمنتخب الأسترالي، متمنيا أن يتمكن الفريق من تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير.

هرونة: الفوز يشكل دفعة معنوية

قال اللاعب محمد هرونة إن الفوز على ماليزيا سيمثل دفعة معنوية كبيرة للفريق لمواصلة المشوار في باقي منافسات البطولة الآسيوية والظهور بصورة أفضل، مشيدا بزملائه اللاعبين والجهود الكبيرة التي يبذلها الجاهزين الفني والإداري.

وأضاف هرونة أن اللاعبين حرصوا على تقديم مستوى رائع وتحقيق الفوز لبلوغ دور الـ 16 وهو هدف مرحلي على أمل تخطي عقبة المنتخب الأسترالي اليوم للتأهل إلى دور الثمانية للبقاء ضمن دائرة المنافسة خصوصا وأن منتخبنا هو صاحب الأرض والجمهور.

وأشاد هرونة بوقفة الجماهير البحرينية وطلب حضور المزيد من الجماهير ليملأوا الصالة ويكونوا سندا وعونا للمنتخب الذي هو بحاجة إلى دعمهم، معربا عن أمله في أن يكون اللاعبون على قدر المسؤولية؛ لينتزعوا فوزا جديدا يقودهم للذهاب إلى دور الثمانية ومن بعده للدور قبل النهائي.