+A
A-

الحضور يتفقون على زيادة الدعم لتحقيق حلم الوصول للمونديال

اتفق الحضور في ندوة “متى سيتأهل المنتخب البحريني لكرة القدم إلى كأس العالم” على أهمية زيادة الدعم بشتى أنواعه لكرة القدم

من أجل الوصول إلى الهدف المنشود في التواجد بأكبر محفل عالمي كروي.

جاء ذلك، خلال الحلقة الحوارية التي استضافها مجلس إبراهيم النفيعي، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية.

وشهدت الندوة أيضًا تكريم طاقمنا المونديالي المكون من حكم الساحة الدولي نواف شكرالله والحكم المساعد الدولي ياسر تلفت.

وفي بداية اللقاء، رحب إبراهيم النفيعي بالحضور في مجلسه، معربًا عن شكره وتقديره لطاقمنا المونديالي على الأداء المتميز الذي أظهره الطاقم خلال إدارته لمباريات كأس العالم بروسيا 2018.

تخطيط

وقال لاعب نادي المحرق والمنتخب سابقًا ومشرف الفريق الأول بالنادي حاليًّا إبراهيم العيسى إن الوصول للمونديال يتطلب تخطيطًا على مدى طويل، مشيرًا إلى أن العديد من الأمور يجب توافرها ليتمكن المنتخب من الوصول إلى نهائيات كأس العالم وفي مقدمتها دراسة وضع الكرة وتطبيق الاحتراف الرياضي وفهمه بشكل صحيح.

أما رئيس نادي البسيتين يحيى المجدمي فاستشهد بنموذج منتخب كرواتيا الذي وصل نهائي كأس العالم السنة الحالية، مشيرًا إلى أن البلد يقطنه 4 ملايين نسمة فقط ومرت بظروف صعبة أيضًا، لكنها تمكنت من تحقيق الإنجاز.

وأوضح أن الدعم الكافي غير موجود للأندية في البحرين، لزيادة الاهتمام باللعبة الشعبية الأولى، مشيرًا إلى أن تقديم اهتمام أكبر سيستقطب لاعبين أكثر، وهو الأمر الذي من شأنه إخراج لاعبين على مستوى فني عال.

أما لاعب نادي الرفاع الشرقي والمنتخب سابقا ومدير نادي الرفاع حاليًّا خالد جاسم النصف، فقال إن كرة القدم تتطلب صناعة وضخ أموال، مشيرًا إلى أن مخصصات الأندية هنا تقل عامًا بعد الآخر، مبينًا أن الوضع الحالي غير مهيأ لتأهل المنتخب للمونديال.

من جهته، قال رئيس قسم شؤون الحكام باتحاد الكرة جاسم محمود إن التفاؤل يجب أن يكون سمة بارزة على المرحلة المقبلة مع اهتمام ودعم

ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو

الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ومع دعم الاتحاد بتواجد وجوه شابة يتقدمها رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائبي الرئيس، مشيرًا إلى

أهمية النظر بإيجابية نحو الفترة المقبلة.

أما رئيس رابطة نادي المحرق سعد محبوب فأكد أن المادة أهم عنصر للتطوير وتحقيق الطموحات.

بدوره، قال المدرب الوطني صديق زويد إن الوصول لكأس العالم يتطلب التخطيط داعيًا إلى الاستفادة من نموذج تخطيط الحكام ووصولهم

إلى المونديال.

وأضاف: “نملك المنتخب الأولمبي حاليًّا بتشكيلة وعناصر قوية مع خبرة تراكمت عبر تواجد ذات المجموعة لأكثر من 3 سنوات، والمفترض أن ينصب التركيز على هذا المنتخب ودمجه مع عناصر المنتخب الأول، الأمر الذي يسهم بالدراسة والاجتهاد في تكوين منتخب قوي”، مستشهدًا بما عمله المدرب الالماني سيدكا الذي أشرف على “الأحمر” سابقًا وطعم المنتخب الأول حينها بـ 8 لاعبين من الأولمبي.

تكريم الحكام

بدوره، قال الحكم نواف شكرالله إن الطاقم أبلى بلاء حسنا في المونديال، مقدما شكره لإبراهيم النفيعي على التكريم وجميع البحرينيين

على دعمهم ومؤازرتهم للطاقم، مؤكدًا أن هذا الواجب تجاه الوطن، ومتمنيًّا التوفيق في القادم، مشيرًا إلى أن التفرغ الرياضي منح الحكام فرصة كبيرة للإعداد بشكل مناسب للمونديال.

أما الحكم ياسر تلفت، فقال إن المشاركة تكللت بالنجاح في المونديال، مقدمًا شكره لجميع الداعمين، ومشيرًا إلى أن هذا الأداء جاء بجهود ولم يأت من فراغ.