+A
A-

مبادرات خالد بن حمد شملت جميع الجوانب واحتوت مختلف شرائح المجتمع

شهد دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس - الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ضمن مبادرات سمو الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني وبتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار “ملتقى الأجيال” في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل - شهد حضورا مميزا وفاعلا من الشخصيات الرياضية من مختلف الهيئات الرياضية والشبابية.

وزار الدوري كل من رئيس مجلس إدارة مركز شباب حالتي النعيم والسلطة راشد النعيمي، والأمين المالي للمركز عبدالله ربيعة الشيخ، ورئيس نادي عالي حسين العالي، ورئيس نادي النصر عبدالأمير عطية جاسم، رئيس نادي النبيه صالح صادق أحمد درويش، رئيس نادي سماهيج محمد إبراهيم حسن، واللاعب الدولي السابق بدر سوار، وزميله الدولي السابق غازي الكواري، والمدرب الوطني علي عاشور.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

 

سعداء بالحضور بين شباب المملكة

عبر رئيس نادي عالي حسين العالي عن سعادته بالحضور بين شباب المملكة. جاء ذلك على هامش زيارته لمعرض ومنافسات الدوري.

وقال العالي إن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شملت جميع الجوانب واحتوت جميع شرائح المجتمع خصوصا مع اتساع رقعة المشاركة من مختلف الهيئات والفعاليات الرسمية في المملكة، مؤكدا أن نجاحها طوال السنوات الماضية دليل على أهميتها لا سيما مع الانعكاسات الإيجابية التي حملتها على الأندية والمراكز الشبابية ومنتخباتنا الوطنية.

 

تجمع مختلف الفئات

بدوره، قال رئيس مركز شباب حالتي النعيم والسلطة راشد النعيمي إن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مثالية لجميع الفئات وتحسب لسموه، خصوصا أنها تجمع مختلف فئات المجتمع ولاسيما مع حرص سموه على مشاركة ذوي العزيمة والفتيات والموظفين من الوزارات وإدماج الجاليات في هذا العام، ووافق عبدالله ربيعة الشيخ ما قاله زميله النعيمي، معتبرا أن زيادة رقعة المشاركة في الدوري هذا العام دليل على نجاحه، مشيدا بالعملية التنظيمية والإدارية التي تواكب الحدث ومتمنيا للجميع بالنجاح.

 

صدى واسع

أما رئيس نادي النصر عبدالأمير عطية فقال “مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لاقت صدى واسعا من مختلف الفعاليات الرياضية نتيجة الرعاية والاهتمام التي تحظى بها من قبل سموه”، مؤكدا سعادته بشماركة ناديه في نسخة هذا العام.

من جهته، قال رئيس نادي النبيه صالح صادق أحمد درويش “تحققت العديد من الأهداف من تنظيم الدوري أبرزها التفاف الجميع بما يجسد وحدة وطنية مثالية لشباب وأبناء المملكة، وأيضا رعاية المواهب والخامات الرياضية وغيرها من الأهداف”، وأكد رئيس نادي سماهيج محمد إبراهيم أهمية مثل هذه الملتقيات الشبابية في تقوية الروابط المجتمعية مما يساهم في ترابط المجتمع ويزيد من أواصر المحبة والأخاء بين الجميع.

 

دوري مهم

واتفق الدوليان السابقين سوار والكواري على أهمية مثل هذه المنافسات في رفد الأندية والمنتخبات الوطنية بالمواهب والخامات القادرة على خدمة الرياضة البحرينية، مؤكدين أن الحصول على الكفاءات الرياضية ليس مقتصرا فقط على الجوانب الرياضية، بل تعدى ذلك ليشمل الجوانب التنظيمية والإدارية، وأخيرا فإن المدرب الوطني علي عاشور أشار إلى الدور البارز الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من أجل الرقي بالدوري والوصول به إلى أعلى المستويات، مؤكداً أن هذا الدعم ساهم في بلوغ الدوري إلى أعلى المستويات حتى باتت سمعته كبيرة؛ نظراً للتنظيم المميز إضافة للكم الكبير من المشاركين فيه، ولاسيما مع إدماج أبناء الجاليات والوزارات إلى جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية وذوي العزيمة والفتيات.

 

أول تعادل سلبي في الدوري بين عالي والنصر

شهدت مواجهة ناديي عالي والنصر أول تعادل سلبي بدون أهداف في دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات؛ ليحصد كل فريق نقطة ولحساب المجموعة الثالثة.

وشهدت المباراة ندية وإثارة كبيرتين بين الفريقين تسيد مجرياتها فريق عالي الذي فرض أسلوب لعبه واستحوذ على الكرة غالبية أوقات المباراة، إلا أنه فشل في الوصول لمرمى وشباك خصمه النصر الذي لعب بأسلوب دفاعي قوي أوصله لنتيجة التعادل في نهاية المباراة.

سماهيج يتجاوز النبيه صالح ويضع أول 3 نقاط له في الدوري

حصد فريق نادي سماهيج أول فوز له في الدوري على حساب نادي النبيه صالح بعدما تفوق عليه بثلاثية في المباراة التي جرت بينهما لحساب المجموعة الرابعة؛ ليحصد النقاط الثلاث الأولى له، فيما تكبد النبيه صالح مرارة الخسارة الأولى وبقي رصيده خاليا من النقاط.

وأنهى سماهيج الشوط الأول متقدما بهدف جاء عن طريق علي عبدالحسن الحايكي، وفي الشوط الثاني واصل الفريق أفضليته وعزز من تقدمه بهدف ثان جاء عبر علي حسين، واختتم محمد يوسف حسين أهداف فريقه والمباراة بهدف ثالث.

 

سار يستعرض بالتسعة في شباك النويدرات

ضرب نادي سار بقوة وتصدر المجموعة الثالثة في دوري الأندية بـ 3 نقاط بالفوز على النويدارت (9/‏1)، وسجل له حسن مجيد (17 و20 و26)، حسين حميد (2 و40)، صالح حميد (16)، حسن العكري (23)، السيد محمد يوسف (25) وحسين علي (36)، وسجل هدف النويدرات الوحيد محمد درباس (30).

بدأ سار الشوط الأول بقوة وسجل هدفاً مبكراً لكنه لم يسجل الهدف الثاني إلا قبل 3 دقائق من نهاية الشوط، واستغل الفرص ليضيف هدفين آخرين أنهى بهما الشوط الأول متقدماً (4/‏0).

وعاب فريق النويدارت كثرة فقدان الكرة بسهولة والتمريرات الخاطئة وبطء العودة إلى الدفاع.

 

داركليب يتصدر المجموعة الرابعة بفارق الأهداف

قاد لاعب فريق نادي داركليب مصطفى يعقوب فريقه إلى فوز كبير (7/‏2) سجلهم نجمه يعقوب (1 و14 و15 و22 و24 و31) وعباس عبدالله (32)، وسجل هدفي مقابة علي إبراهيم (28) ومحمد علي (37).

أخذ فريق داركليب الأسبقية وسجل 3 أهداف أنهى بها الشوط الأول وحافظ على مرماه رغم حصول لاعبي نادي مقابة على فرصتين للتسيجل؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم داركليب بـ 3 أهداف دون مقابل، وتصدر داركليب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام سماهيج. وفي الشوط الثاني واصل داركليب السيطرة، وعانى مقابة من عدم التركيز عند استخلاص الكرة، كما عابه التمرير الخاطئ وإضاعة الفرص السهلة أمام المرمى.

 

4 مواجهات في ختام الجولة الثانية

تختتم اليوم الجمعة مواجهات الجولة الثانية من دوري الأندية بإقامة 4 مباريات يلعب في الأولى فريقا داركليب مع النبيه صالح عند الساعة 5 ولحساب المجموعة الرابعة، فيما يلعب في الساعة 6 ولحساب المجموعة الثالثة فريقا سار وعالي في أصعب وأقوى المباريات.

ويخوض سماهيج مواجهته مع مقابة عند الساعة 7 لحساب المجموعة الرابعة والهدف بينهما النقاط الثلاث للاقتراب أكثر من الدور الثاني، وفي آخر المواجهات يلعب النصر والنويدرات عند الساعة 8 لحساب المجموعة الثالثة.