+A
A-

“جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الكريم الشجاع الحكيم المحب”

صدر حديثا للكاتب والصحافي الزميل أسامة الماجد كتاب بعنوان “جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.. الكريم الشجاع الحكيم المحب”، وهو عبارة عن مقالات كتبها عن جلالته ونشرت بالصحافة مسجلا فيه كمواطن وإعلامي رافق المسيرة، وصحافي استنبط النتائج فأضحى من واجبه تسجيل هذا الإرث التاريخي ليكون نبراسا للأجيال التي ستقرأ ما جاء في نهج جلالة الملك من كلمات وتوجيهات سامية وثقها وسجلها وفاء لصاحب المشروع الإصلاحي الفريد في المنطقة، والذي كرس كل همه لشعبه ولمملكته مما جعل هذه المسيرة تنطلق وتزدهر باضطراد في جميع جوانبها.

وجاء في مقدمة الكتاب:

يسرني ويشرفني أن أقف هنا أمام قائد مشروع نهضة البحرين الحديثة، رائد مشروع ميثاق العمل الوطني، مشروع الإصلاح الرائد في المنطقة، مسجلاً في هذا الكتاب لحظات ومواقف ومنعطفات وأحداث تاريخية تصب جميعها في بناء صرح مملكة البحرين الحبيبة عبر مشروع وطني نموذجي جاء بإرادة ملكية سامية جسدت طموح هذا الوطن في مستقبل مشرق أضاء سماء البحرين.

لقد اكتسب المشروع الإصلاحي مكانته وقدم نموذجا خلاقا أطلقه سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ليكون مشروع البحرين للألفية الثالثة، وليشكل مسيرة بناء وتطوير وازدهار، يأتي كتابي هذا مجسدا وقفة تأملية جادة لاستعادة هذه الانطلاقة لمسيرة الإصلاح بعد سنوات مضيئة على انطلاقتها.

لقد عبرت مملكة البحرين في ظل قيادة رائد مشروع الإصلاح سيدي جلالة الملك المفدى نحو آفاقٍ رحبة في تجسيد حاجتها للإصلاحات الشاملة التي بدأت باكورتها يوم صوت شعب البحرين على مشروع ميثاق العمل الوطني بإجماع شعبي رائع في 14 فبراير 2001. وبهذا التصويت التاريخي قدم الشعب لمليكه صاحب المبادرة الإصلاحية عربون ثقة كبيرة بحماية الإصلاحات.

حقا تغير وجه البحرين الحضاري بانطلاق مشروع جلالته وها هو مليكنا من خلال خطاباته السامية وتصريحاته المضيئة وتوجيهاته السديدة يكرس كل همه لشعبه ولمملكته مما جعل هذه المسيرة تنطلق وتزدهر باطراد في جميع جوانبها. فقد ترسخت وتطورت الممارسات الديمقراطية على الأرض، من هذا المنطلق وبإيمان راسخ وثقة ووفاء وولاء لجلالته حفظه الله ورعاه جاء هذا الكتاب عرفانا مني كمواطن وإعلامي رافق المسيرة، وصحافي استنبط النتائج فأضحى من واجبه تسجيل هذا الإرث التاريخي ليكون نبراساً للأجيال التي ستقرأ ما جاء في نهج جلالة مليكنا المفدى من كلماتٍ وتوجيهات سامية رأيت نفسي أمام هذا الزخم التاريخي أسجله وأوثقه وفاءً لصاحب المشروع الإصلاحي الفريد في المنطقة وهو سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الحبيبة رعاه الله.

لقد تحققت إنجازات كثيرة، ولابد من الحفاظ عليها وحمايتها وتطويرها بإسهام وبكل طاقاتنا الخلاقة على طريق بناء دولة القانون والمؤسسات لمملكة البحرين في ظل قائد مسيرتها بوسلمان.

يذكر أن هذا هو الكتاب الثالث للكاتب والصحافي أسامة الماجد ، حيث أصدر في العام 2015 كتابا بعنوان “ الأمير خليفة بن سلمان.. قصة قائد ووطن”، وأصدر في بداية العام الجاري 2018 كتاب بعنوان “خسمون عاما على تأسيس قوة دفاع البحرين”.