+A
A-

ضيوف الدوري: مبادرات خالد بن حمد شاملة وانعكاساتها الرياضية والاجتماعية متميزة

نوّه ضيوف دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات بالمكتسبات الإيجابية لمبادرات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي ساهمت بصورة واقعية في تطوير الحركة الرياضية في المملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة مركز شباب السهلة الجنوبية فاضل عباس: “نوجّه كلمة شكر وتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد الذي سخر جميع الظروف المثالية لرعاية ودعم الشباب البحريني في جميع المجالات وبخاصة المجال الرياضي، الذي يأتي إيمانًا من حرص واهتمام سموه على الارتقاء بالشباب البحريني ودفعهم نحو تنمية قدراتهم بما يخدم تطور مستوياتهم وانعكاسها على الرياضة البحرينية التي باتت تسير بخطى ثابته نحو التطور والنماء خاصة مع الدور الكبير الذي بات يحتله الشباب في المنظومة الكروية.

انطباعات طيبة

ومن جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة مركز شباب صدد حسن عقيل إلى “أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد بشمولية الدوري ل 83 فريقًا يعطي انطباعًا بأنه من المبادرات الطيبة التي حرص من خلالها سموه على تشجيع الشباب لممارسة الرياضة لاسيما كرة القدم داخل الصالات التي باتت تأخذ صيتًا واسعًا في الأوساط الشبابية والرياضية خاصة مع المنافسة القوية التي تشهدها جميع مباريات الدوري.

إبراز مواهب من الجنسين

أما رئيس مجلس إدارة مركز شباب أبوقوة محمود عباس فقد قال “إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لا يألو جهدًا في التوجيه لتنظيم الفعاليات التي تدفع الشباب من الجنسين نحو إبراز مواهبهم، بما يخدم ظهور وجوه جديدة في هذه اللعبة تخدم استمرار لعبة كرة القدم للصالات وتساهم في الاستفادة منهم على مستوى المنتخبات الوطنية خاصة وأن المتتبع لمسيرة الدوري يدرك تمامًا حجم المواهب التي تشارك فيه والقادرة على إثراء مسيرة الرياضة البحرينية.

نفتخر بهذه المبادرات

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة مركز شباب الديه محمد المولاني عن فخره واعتزازه الكبيرين بمبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإقامة الدوري، الذي ينم عن حرص واهتمام سموه البالغ بهذه الفئة من الشباب البحريني التي تمتلك القدرات والإمكانيات والموهبة التي يمكن الاستفادة منها كما أن إشراك الفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات يؤكد أن الدوري بات مشروعا وطنيا كبيرا يحمل في طياته أهدافًا رياضية واجتماعية تقوي مسيرة المجتمع البحريني.

مبادرة رائدة

أما عضو مجلس إدارة مركز شباب الجنوب محمد الرميحي فقد أشار إلى “أن الدوري يعد مبادرة رائدة من نوعها يقدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسيكون لها بالغ الأثر في تطوير رياضة الشباب من خلال منح الفرصة لجميع هذه الفئات وتهيئة كافة الظروف الملائمة لدفعهم نحو ممارسة الرياضة في أجواء تنافسية وحماسية”.

وأشار “إن مشاركة هذا الكم الكبير من الفرق والشباب البحريني في الدوري تجعله من أفضل وأكبر واشمل المبادرات الرياضية في المملكة التي تضم نخبة من الشباب البحريني الذين اثروا مسيرة كرة القدم”.

الخياط: توسيع المشاركة هذا العام له انعكاسات إيجابية

قال رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط أن المبادرات تنم عن حرص واهتمام سموه البالغ بمختلف الفئات من الشباب البحريني الذين يمتلكون القدرات والإمكانيات والموهبة التي يمكن الاستفادة منها في مختلف الألعاب الرياضية.

وأكد الخياط أن توسيع رقعة المشاركة يإدماج أبناء الجاليات والوزارات الحكومية سيكون له بالغ الأثر في تطور هذه الفئات من خلال منح الفرصة لهم وتهيئة كافة الظروف الملائمة لدفعهم نحو ممارسة الرياضة في أجواء تنافسية وحماسية، مشيدًا بالجهود الكبيرة المبذولة من اللجنة المنظمة للدوري والعمل الجبار للجان العاملة في سبيل الوصول للنجاح المنشود للملتقى الشبابي لأبناء وشباب المملكة.

مدينة حمد يتخطى الجنوب بـ9 أهداف

بلغ فريق مركز شباب مدينة حمد النموذجي النقطة السادسة بفوزه على فريق مركز شباب الجنوب بنتيجة 9 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينها ضمن الجولة الثانية ولحساب المجموعة السادسة.

وظهر فريق مدينة حمد منذ البداية بمظهر الحريص على الفوز وقدم لاعبوه مستوى متميزًا أهلهم للفوز بنتيجة 9 أهداف، حيث سجل للفريق كل من حسين علي في الدقائق 6,26,28,28، وأنور عبدالله 8، حامد عبدالله 14، إبراهيم علي 17، بشار النشابة 31، فيما سجل محمد سنجار هدفا في مرماه.

أما أهداف مركز شباب الجنوب فقد جاءت عن طريق أحمد راشد 29، وحمد أحمد 35.

تعادل السهلة الجنوبية وأبوصيبع

بلغ فريقا مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب السهلة الجنوبية النقطة الرابعة لهما بعد انتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي بنتيجة أربعة أهداف لكل منهما.

وجاءت المباراة حماسية من الفريقين وكان فريق السهلة الجنوبية قد تقدم بنتيجة أربعة أهداف دون رد وجاءت الأهداف عن طريق السيد محمد 7، علي السيد خلف 25,28، والسيد علوي 32، ولكن فريق أبوصيبع تمكن من تعديل النتيجة عن طريق علي محمد 33، عبدالله مهدي 34,38، وجعفر علي 39.

الديه يُعقّد موقف الشاخورة بأربعة أهداف

رفع فريق مركز شباب الديه رصيده إلى ست نقاط بفوزه على مركز شباب الشاخورة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلهم جعفر كريم (18 و34)، عزيز عقيل (4) وأحمد عباس (35)، وسجل للشاخورة مكي سلمان (38)، الذي ظل بدون رصيد من خسارتين.

اعتمد الديه على مهاجمه البارع جعفر كريم وكان فعالاً بدرجة كبيرة بمهارته لكنه اضطر للخروج قبل منتصف الشوط فهبط مستوى الديه ليضغط الشاخورة على مرمى حارس الديه حسن عباس الذي تألق وأبعد أكثر من ثلاث تسديدات قوية.

واصل الشاخورة الضغط في الشوط الثاني وأضاع أكثر من ثلاث فرص للاستعجال والتغطية المتميزة من الديه وخصوصاً القائد أحمد عبدالإمام وسلمان عقيل.

أبوقوة يعوّض خسارته بأربعة أهداف في شباك صدد

حافظ فريق مركز شباب أبوقوة على آماله بفوزه على مركز شباب صدد بستة أهداف دون مقابل سجلهم عبدالإله سعيد (25 و37 و38)، حسين مهدي (35) وسلمان عبدالرضا (38).

الشوط الأول تميز بالسرعة من الجانبين والهجوم المتواصل، ومع الضغط الكبير سجل أبوقوة هدفه الأول إثر تسديدة ارتطمت في الدفاع وتغيّر اتجاهها.

وفي الشوط الثاني اندفع لاعبو صدد لتعديل النتيجة لكن الهجمات المرتدة شكّلت خطورة كبيرة على مرماهم ولم تفلح محاولات مهاجمه محمود سعيد التي اصطدمت بدفاع قوي وتألق الحارس حسن الطيار.

ووسط سعي صدد لتقليص الفارق حاول الاستفادة من الهجمات لكنه تلقى أربعة أهداف في أوقات متقاربة.

اللجنة المنظمة تطرح سؤال الانستغرام

حرصت اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للصالات على طرح مسابقة أسبوعية للجماهير من متابعي حساب الدوري على مواقع التواصل الاجتماعي “الانستغرام”.

وفي تسجيل مصور قامت الفنانة حنان رضا بطرح سؤال الأسبوع الاول وهو “من هو الفريق الفائز بلقب دوري الفتيات في النسخة الماضية؟.

وحددت اللجنة شروطًا للمشاركة في المسابقة وهي (متابعة حساب الدوري @hhskleague بالإضافة إلى الإجابة فقط على حساب الدوري).

ورصدت اللجنة المنظمة مبلغ الجائزة بقيمة 50 دينارًا على أن يقام السحب يوم الاثنين الموافق 9 يوليو.

4 مباريات اليوم تحدد ملامح المتأهلين

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري خالد بن حمد وستحدد المواجهات الأربع ملامح المتأهلين للدور الثاني عن المجموعتين الأولى والثانية، وتفتتح المواجهات عند الساعة 5.00 بمواجهة مركز شباب مدينة عيسى “بدون نقاط” مع مركز شباب سافرة المتصدر “6 نقاط” لحساب المجموعة الأولى، ويلتقي في المباراة الثانية فريقا دمستان “بدون نقاط” مع عراد “6 نقاط” لحساب المجموعة الثانية.

ويلعب مدينة زايد “بدون نقاط” مع مركز شباب المحرق “3 نقاط” لحساب المجموعة الأولى عند الساعة 7.00، وتختتم المباريات بلقاء يجمع البسيتين “بدون نقاط” مع النعيم “3 نقاط” عند الساعة 8.00 وجميع المباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية.