+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي: نسعى لرؤية إبداعات لاعبينا بالملاعب والدراسة

أعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عن إطلاق برنامج سموه للبعثات والمنح الدراسية للاعبي المنتخبات الوطنية والأندية الوطنية المنضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة السلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده سموه أمس الأحد، بمقر اتحاد السلة، بحضور رئيس جامعة البحرين رياض حمزة، ورئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج، والمديرة الإدارية بجامعة AMA الدولية بوينا جراسيا كانزانا.

ووقع سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة اتفاقات تعاون مع جامعة البحرين والجامعة الأهلية وجامعة AMA لتنفيذ برنامج سموه للبعثات والمنح الدراسية للاعبي المنتخبات والأندية، والذي يأتي تنفيذا لمتطلبات البرنامج الوطني “استجابة” الذي أطلقه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتهدف الاتفاقات التي وقعها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة مع الجامعات الثلاث إلى توفير بعثات ومنح دراسية للاعبي الأندية الوطنية والمنتخبات، وهو الأمر الذي ركزت عليه محاور البرنامج الوطني استجابة والرامية إلى توفير فرص دراسية ومنح للاعبي الأندية الوطنية والمنتخبات إضافة إلى التسويق والاستثمار.

ويأتي توقيع الاتحاد البحريني لكرة السلة الاتفاقات مع الجامعات المحلية لتوفير بعثات ومنح دراسية، إذ منح الاتحاد أولية قصوى لهذا الموضوع وعمل بكل جد في الفترة الماضية؛ من أجل تأطير هذا التعاون مع الجامعات، مما يعتبر إنجازا نوعيا جديد للاتحاد وتتويج لجهوده من أجل إقران الارتقاء بالجانب التعليمي والتحصيل العلمي للاعبي الأندية والمنتخبات مع تطوير الجانب الفني والرياضي.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أن الاتحاد وضع استراتيجية للوصول إلى أهداف ومحاور البرنامج الوطني “استجابة” وقال سموه “منذ أن أطلق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة البرنامج الوطني استجابة عملنا على تطابق استراتيجيته الجديدة مع البرنامج، وأخذ بعين الاعتبار العديد من المحاور والعمل على تطويرها بصورة مستمرة لكنه أعطى الجانب التعليمي أهمية متزايدة؛ باعتباره يمثل مستقبل اللاعبين ويمنحهم الاستقرار العلمي والتحصيل الدراسي بصورة مثالية”.

وأشار سموه “إن التحصيل العلمي وحصول اللاعبين على الشهادة الجامعية له أثر بالغ على اللاعبين من حيث الاستقرار النفسي والتركيز في التدريبات اليومية إضافة إلى المستقبل المهني، وهو ما يحث عليه الاتحاد جميع لاعبي الأندية والمنتخبات ويعمل على تسهيل كل أمورهم نحو النجاح والتفوق العلمي، لذا حرص الاتحاد على التواصل مع الجامعات الثلاث وتكليل تلك الاتصالات بتوقيع الاتفاقات التي ستمنح منحا دراسية للاعبين”.

وبين سموه “شهدت الفترة الماضية إبداعا كبيرا للاعبي المنتخبات الوطنية في العديد من البطولات الرياضية وظهورا بمستويات فنية عالية تؤكد التطور التصاعدي الذي تشهده كرة السلة البحرينية، ونحن نتطلع إلى أن يكون التفوق الفني في الملاعب مقرون أيضا بالتفوق الدراسي على مقاعد الدراسة وحصولهم على مؤهلات عالية المستوى وأن يتمكنوا من الجمع بين ممارسة كرة السلة ومواصلة الدراسة؛ من أجل الحصول على شهادات علمية”.

وتابع سموه “نتقدم بالشكر إلى جامعة البحرين والجامعة الأهلية وجامعة AMA على دخولها في شراكة حقيقية مع الاتحاد البحريني لكرة السلة، وهذه الشراكة نابعة من الإحساس العالمي للجامعات الثلاث لدعم الشباب البحريني والحركة الرياضية علاوة على أن هذه الشراكة تؤكد الاستراتيجية الحكيمة للجامعات والساعية إلى تزويد الشباب البحريني بالخبرات العلمية والحصول على الشهادات الدراسية”.

وثمن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة التعاون البارز من قبل رئيس جامعة البحرين، والرئيس المؤسس للجامعة الأهلية رئيس مجلس أمنائها والمديرة الإدارية بجامعة AMA الدولية بمملكة البحرين على تعاونهم مع الاتحاد وتوفير المنح الدراسية، الأمر الذي يؤكد اهتمامهم الكبير بشباب البحرين وتطويرهم قدراتهم الدراسية.