+A
A-

10.6 مليون دولار أرباح “فيصل باكستان” بالربع الأول

حافظ  بنك فيصل المحدود بباكستان، وهو بنك تجزئة تابع لبنك الإثمار، على وتيرة نموه طوال الأعوام السابقة، حيث يمتلك بنك الإثمار 66.6 % منه، وهو مدرج في سوق باكستان للأوراق المالية، ويعمل بشكل رئيس في الأنشطة المصرفية للشركات والأفراد والأنشطة المصرفية التجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار ونائب رئيس مجلس إدارة بنك فيصل المحدود أحمد عبدالرحيم “يطيب لي أن أعلن بأن بنك فيصل المحدود قد سجل أرباحا جيدة بعد خصم الضرائب بلغت 10.6 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى للعام 2018، مقارنةً بأرباح بلغت 16.2 مليون دولار في الفترة نفسها 2017. ويعود الانخفاض في الأرباح نتيجة ربح تحقق من بيع أوراق مالية حكومية لمرة واحدة، والذي بلغ 8.3 مليون دولار في الربع الأول 2017. ونظراً للتغير الذي يطرأ على الوضع الاقتصادي في باكستان، فإن مؤشر معدلات الأرباح بدأ بالتحسن وقرر البنك زيادة سجلات الإقراض لفئات محددة لتحسين الهوامش والربحية. كما يعمل البنك على مواصلة بناء قاعدة رئيسة للودائع منخفضة التكلفة، إضافة إلى السيطرة على تحصيل المبالغ من العملاء المتعثرين”.

وأضاف عبدالرحيم “إن البنك يعمل على بناء إستراتيجية رقمية تقدم خدمات مصرفية آمنة ومبتكرة وسهلة الاستخدام للعملاء بتكلفة أقل. ويسعى البنك أيضا إلى تقديم منتجات وخدمات جديدة تلبي الاحتياجات المالية لعملائه”.